النسخة الكاملة

حفل استقبال للشيخ عكرمة صبري في منزل عوجان وبلدية معان - صور

الخميس-2023-02-27 11:04 pm
جفرا نيوز -
حفرا نيوز- أحمد الغلاييني

أقام وزير الثقافة الأسبق الدكتور بركات عوجان حفل استقبال كبير لإمام وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري حضره عدد كبير من الوزراء السابقين والنواب ولفيف من شيوخ العشائر والوجهاء وعدد كبير من الفعاليات الشعبية والوطنية في الأردن.

وقال عوجان في كلمته بالحفل الذي أقيم في ديوانه، إن أبناء بيت المقدس يعيشون لحظات من الكبرياء وينسجون ملحمة حقيقية بطلها التضحية، ونحن عندما نكرم الشيخ الجليل فأننا نكرم فارسا حقيقا، وحين يكون الهوى عربيا، يكون للأردن طعم خاص فهي أرض الحشد والرباط وهي أكناف البيت المقدس، ولسان حالنا يقول أردنيو الهوى فلسطينيي الغم، ونستذكر في هذا المساء شهداءنا الذين ضحوا بأرواحهم على أسوار القدس والمسجد الأقصى.

ونستذكر روح الراحل المغفور له الشريف حسين بن علي عقل النهضة العربية، وروح الملك المؤسس الذي استشهد على أرض القدس ونستذكر روح الملك البأني الذي قدم الغالي والنفيس للأقصى، وها هو الملك المعزز يحمل الوصية الهاشمية على المقدسات.

من جهته قال مقدم الحفل المؤرخ عمر العرموطي، إنه و منذ أسابيع وإعلام العدو الصهيوني يشن حملة تحريض واسعة، وبلغة احتلالية عدوانية بغيضة ضد خطيب المسجد الأقصى المبارك، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ المجاهد/ عكرمة صبري في أسلوب خسيس لمنع المقدسيين من الدفاع عن القدس والمقدسات وحمايتها.

وأضاف علم بأن قضية الأقصى والقدس الشريف والقضية الفلسطينية هي قضيتنا المركزية في الأردن. وإن جيشنا العربي الباسل والمتطوعين من العشائر الأردنية استشهدوا على أسوار القدس الشريف دفاعا عن الأقصى والمقدسات.

وأشار قبل سنوات ومن العاصمة الأردنية عمان أطلقها عميد الهاشميين وحفيد النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-  جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم أطلق اللاءات الثلاثة:

- لا لصفقة القرن.
- لا للقدس عاصمة لإسرائيل.
- ولا للوطن البديل.
وأعلنت بلديه معان خلال الحفل عن تسمية أحد ميادينها باسم القدس
مترادفات
 الشريف أو المسجد الأقصى على أحد ساحاتها العامة.
وقدم الدكتور عوجان وعدد من الشخصيات الهدايا التذكارية للشيخ صبري.