النسخة الكاملة

الدغمي: نواب مارسوا فسادا وأخذوا عطاءات بمئات الملايين

الخميس-2023-02-21 11:47 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز-  قال النائب عبد الكريم الدغمي إن قرار تفريغ النواب من أعمالهم يعني منع النائب من التقاعد ومن عمله، لكن النواب منهم المزارعون وتجار الأراضي وأطباء الأسنان والجراحون، مستنكرا توقفهم عن العمل.

وأضاف الدغمي أن هذا الموضوع غير موجود في كل دول العالم، وليس في العالم نواب يتفرغون للنيابة، فهي جهد شعبي يقوم به النائب ويستطيع أن يمارس مهنته.

وتابع: "والله هذا المجلس أُنزّهه عن أي فساد أو عن أي شيء"، لكن في مجالس سابقة "اختُطف مجلس النواب لبعض النواب الذين مارسوا فسادا ومارسوا فسادا كبيرا وأخذوا عطاءات بمئات الملايين مش عشرات الملايين، هذا السبب جعل الناس تتكلم".

وأردف الدغمي: "الدولة تعلم وكل العالم تعلم أن بعض المجالس السابقة اختُطفت من قبل بعض الأشخاص بعينهم معروفين للدولة ويمكن تحوّلوا وتحاكموا"، "وكلنا عارفين بعضنا بالأردن".

من جانبه، قال النائب غازي الذنيبات إن تفريغ النواب أمر معمول به في فرنسا والدنمارك على سبيل المثال، بحيث يُسمح للنائب بتحسين 15% من دخله، وفي حال حصّل أكثر من ذلك فإن المبلغ يذهب للدولة، مرجحا أن يواجه قرار تفريغ النائب لأعمال المجلس معارضة شديدة من أعضاء المجلس.