النسخة الكاملة

الصرايرة: أغلب جداول الموازنة مستنسخة من موازنات سابقة

الخميس-2023-02-14 04:09 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

أكد النائب طالب الصرايرة، أن ما يقارب 86% من الوارد ضمن جداول الموازنة العامة لا يمكن التعديل عليها، وهي نسخة طبق الأصل عن الموازنات السابقة دون تغيير أو تعديل مع اختلاف أسباب الأزمات وتداعياتها على الأردن.

وكشف الصرايرة خلال جلسة النواب التشريعية لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، اليوم الثلاثاء، أن الحكومات المتعاقبة توجهت للاقتراض والاعتماد على الإيرادات الضريبية دون أدنى حلول تذكر.

وبين أن المرحلة الحالية تستجوب التفكير خارج الصندوق وإعادة النظر في قانون الاستثمار وتفعيله بشكل واقعي، في ظل عجز متوقع في الموازنة العامة بعد المنح الخارجية، وتكبد الحكومة الإنفاق على حكومتين الأولى ورئيسها بشر الخصاونة والثانية ممثلة بالهيئات المستقلة

وانتقد خطة تطوير العام ومخرج دمج وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت مسمى التربية وتنمية الموارد البشرية وحذف كلمة التعليم، ضمن توجه سيكون المسمار الأخير في نعش التعليم.

واستعرض الصرايرة جملة من التحديات التي تواجه قطاع التربية والتعليم التعليم العالي، في ظل عادم تجاوب الحكومة مع الأزمات التي تواجهه وتداعيات الأزمات على القطاع.