السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا وفيات الأردن الخميس 22-2-2024 توقعات حالة الطقس للأيام الثلاثة القادمة في الأردن الجيش: إنزال جوي على المستشفى الميداني الأردني شمال غزة الحراسيس: إعلان بداية رمضان يحدده أهل الاختصاص ولي العهد يشارك في تشييع جثمان والد الأميرة رجوة إجراء 1157 عملية جراحية كبرى وصغرى في المستشفى الميداني غزة 77 الملك يهنئ خادم الحرمين بذكرى يوم التأسيس إعلان نقاط الطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض الملك خلال لقائه متقاعدين عسكريين: "أنتم رمز الوفاء"
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2023-02-05 11:05 am

"إعلام الشرق الأوسط" تشارك في ورشة عمل "تعليم الصحافة والاحتراف الإعلامي - منظور عابر للحدود"

"إعلام الشرق الأوسط" تشارك في ورشة عمل "تعليم الصحافة والاحتراف الإعلامي - منظور عابر للحدود"


عمّان – شاركت كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط في ورشة عمل بعنوان: "تعليم الصحافة والاحتراف الإعلامي - منظور عابر للحدود"، كونها تركز في استراتجيتها على تقديم برامج رائدة في هذا المجال، وكذلك إجراء البحوث العلمية المتعلقة بأولويات المجتمع والقضايا الأساسية.

ورعى الورشة التي تأتي ضمن متابعة أعمال زيارة وفد إعلامي أردني لألمانيا بدعوة من وزارة الخارجية الألمانية مؤخرًا، وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول، والسفير الألماني بيرنهارد كامبان.

وفي هذا الصدد، أكدت عميدة الكلية الدكتورة حنان الشيخ أهمية التركيز على أن يكون الإعلام متخصصًا في قطاع التعليم، بعيدًا عن التقسيم الحالي الذي يأخذ شكل الفواصل العامودية بين "أشكال" القائمين بالاتصال، مضيفةً أن ثورة التكنولوجيا قد أعادت الإعلام إلى حاضنة الاتصال.

وأشارت إلى أن الاعتراف بأن الإعلام أصبح واحدًا في الألفية الثالثة، يفرض على مقرري البرامج التعليمية أن ينظروا للإعلام على أنه العين التي لا تنظر للجمهور على أنه كتلة واحدة، بل لمجموعات متباينة في الاحتياجات، والاشباعات، وأنه لا بد أن يتطرق التعليم لقطاعات متخصصة لم تأخذ نصيبها في المعرفة العامة.

تجدر الإشارة إلى أن الزيارة التي غطتها ورشة العمل تضمنت الذهاب إلى البرلمان الألماني، ووزارات الخارجية، والاتصال الحكومي، والثقافة، بالإضافة إلى عدة قنوات، وإذاعات، وصحف، جنبًا إلى جنب مع منظمة "مراسلون بلا حدود"، وكلية الإعلام في جامعة دورتموند.