النسخة الكاملة

مصر.. الحكومة ترصد مكافآت مالية للنساء لتحديد النسل

الخميس-2023-02-03 06:57 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز
تعمل الحكومة المصرية على الحد من الإنجاب في البلاد، للسيطرة على طغيان كثرة الولادات في البلاد وارتفاع عدد السكان.

وتحدث المدير الأسبق لصندوق الأمم المتحدة للسكان مجدي خالد، عن دراسة الحكومة منح حوافز للسيدات اللاتي يلتزمن بإنجاب طفلين فقط، موضحا أن كثيرا من الدول تستخدم ربط الحوافز بسلوك الأسرة للاستفادة من خدمات الصحة الإنجابية.

وأضاف مجدي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء DMC" الذى يقدمه الإعلامي رامي رضوان على قناة "DMC"، أن تقليل معدلات الإنجاب سياسة طويلة الأمد.

وأوضح مجدي أن الدولة ستمنح حوافز للأسرة الملتزمة بإنجاب طفلين فقط، والابتعاد عن الممارسات الأكثر سلبا بشأن القضية السكانية.

وأشار مجدي أن الحوافز ستكون على شكل مكافأة مالية أو مساهمة فى تزويج الفتاة، وهناك أشكال مطروحة للتوصل إلى طرح الحوافز ونأمل فى التزام الأسر.

ونوه مجدي بأن هذه السياسية هى قد أتت بنتيجة إيجابية في بعض الدول.
وتعاني مصر من ارتفاع نسب المواليد وبالتالي زيادة معدلات الزيادة السكانية وهو ما ينعكس سلبا على فرص التنمية وعلى قدرة الدولة على تلبية احتياجات المواطنين ويمثل تحديا للاقتصاد المحلي.ورصدت الساعة السكانية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عدد سكان مصر أول أمس، إذ ارتفع الإجمالي إلى 104 ملايين و523 ألفا و589 نسمة، مقابل 104 ملايين و506 آلاف، و82 نسمة مساء الأربعاء الماضي، بزيادة بلغت 17 ألفا خلال 6 أيام فقط.