وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2023-02-02 08:44 pm

فلسطين النيابية تؤكد عمق العلاقات الأردنية الكويتية

فلسطين النيابية تؤكد عمق العلاقات الأردنية الكويتية

جفرا نيوز - أكدت لجنة فلسطين النيابية عمق العلاقات الاخوية الراسخة بين الأردن والكويت والحرص على توطيدها والبناء عليها، فضلا عن ضرورة التنسيق والتشاور سيما بشأن إحقاق العدالة لإعادة الحق الشرعي للشعب الفلسطيني.

وأشادت اللجنة خلال لقائها سفير دولة الكويت لدى المملكة عزيز رحيم الديحاني اليوم الخميس في مقر السفارة بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات حتى باتت تمثل انموذجاً في العلاقات العربية – العربية بفضل قيادة البلدين وحكمة جلالة الملك عبد الله الثاني واخيه سمو الأمير نواف الأحمد الصباح.

واكد رئيس اللجنة النائب الدكتور فايز بصبوص ان "فلسطين النيابية" تستمد في جهودها الرامية الى تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني من مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني الحازمة والثابتة لصالح مركزية القضية الفلسطينية.

كما أكد ان الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف تعد صمام امان للمقدسات الدينية والهوية العربية للمدينة المقدسة، لافتاً الى أهمية الابعاد السياسية لهذه الوصاية.

واشار بصبوص الى ضرورة تسليط الضوء على البعد السياسي في هذه المرحلة لأننا في اللجنة بصدد إطلاق مبادرة لدعم البعد السياسي للوصاية الهاشمية واسناد جهود جلالة الملك في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في جميع المحافل الرسمية والدولية.

وثمن بصبوص مواقف الكويت المشرفة والداعمة للأردن وللقضية الفلسطينية قائلاً " لكم في وجدان الشعبين الأردني والفلسطيني آثار وبصمات تحفزنا للاستفادة من خبرتكم وعمق قدرتكم الاستشرافية في اسناد مبادرتنا". 

وبين بصبوص ان الوضع الحالي والذي يجري على الاراضي الفلسطينية في ظل حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرفة لا تهدد الواقع الفلسطيني فحسب، وانما تهدد الوجود العربي ككل مما يتطلب بذل الجهود لإعادة تنظيم الصف العربي وتوحيد كلمتهم.

وأعرب عن اعتزازه بالمستوى المتقدم والنموذجي للديمقراطية الكويتية في منطقة غرب اسيا وفي كل الوطن العربي مؤكداً ان تلك الديمقراطية هي الحاضنة الدائمة لعدالة القضايا العربية والسند الحقيقي لها.

وأشار بهذا السياق الى حكمة القيادة الكويتية المتمثلة بأميرها سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد.

من جهتهما، أكد النائبان امغير الهملان وسليمان القلاب ضرورة الوقوف خلف القيادة الهاشمية، حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، معربين عن شكرهم للكويت قيادة وحكومة وشعباً على مواقفهم الثابتة تجاه القضايا العربية لاسيما القضية الفلسطينية.

بدوره، قال الديحاني اننا في الكويت نؤكد على مواقف الأردن الثابتة والراسخة حيال القضية الفلسطينية وندعم الوصاية الهاشمية، مضيفا ان القضية الفلسطينية ستبقى من ثوابت دولة الكويت، وستبقى في قلب جميع الدول العربية.

واوضح ان القضية الفلسطينية حاضرة في جميع الخطابات الرسمية لدولة الكويت، مؤكداً أن الكويت والاردن في خندق واحد.

وتابع الديحاني أن موقف بلاده قيادة وحكومة وشعباً واضح وصريح وثابت وصلب مع الأردن في موضوع الوصاية الهاشمية، مؤكدا أن هناك تطابق كامل في مواقف الأردن والكويت حيال القضايا العربية.

وأعرب عن فخره واعتزازه بجهود ودور مجلس النواب ولجنة فلسطين النيابية ، مؤكداً أهمية ادامة التعاون والتشاور المستمر تجاه جميع القضايا التي تهم الوطن العربي.