مؤسسة الحسين للسرطان تجدّد حملة "نحو الحياة" بالتعاون مع شركة زين صندوق الزكاة سيسدد الذمم المترتبة على 780 غارمة خلال رمضان ولي العهد مهنئا بشهر رمضان: كل عام ونحن إلى الله أقرب الملك يـهنئ بحلول شهر رمضان بعد 400 حالة عقر .. الزرقاء تطلق خطة لإيواء الكلاب الضالة الأردن يعلن الخميس أول أيام شهر رمضان 189 سائحا فرنسيا يصلون العقبة على متن طيران عارض المعايطة خلال لقائه صحفيات وإعلاميات: 13 حزبا وفقت أوضاعها و7 في طريقها للتصويب - صور ضرب طالب على يد معلم خلال فيديو .. والتربية تحقق الجيش يحبط محاولة تسلل وتهريب أسلحة وحبوب مخدرة قرار حول مفعول التَّأشيرات الصَّادرة عن "الدَّاخليَّة" والبعثات في الخارج الموافقة على استحداث بلديتان جديدتان - تفاصيل الملك عن "الأعيان" خلال لقائه رؤساء اللجان : بيت خبرة من رجالات الدولة وزير السياحة: القطاع بأحسن حالاته قرار حكومي جديد يتعلق بتشجيع الاستثمار التاريخ يفند رواية الصهاينة .. 150 ألف عام عمر الفلسطينيين على أرضهم قبيلات تكشف أسباب امتناع الطلبة عن التوجه للمدرسة النائب المشاقبة يدوس على العلم "الإسرائيلي" بمجلس النواب- صور الأوقاف تحدد صلاة التراويح و أذان الفجر و الامساك برمضان سوريا تؤكد دعمها لسيادة الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2023-02-02 05:10 pm

الصفدي لـ رؤساء مجالس المحافظات : أنتم مرآة التمثيل الشعبي - صور

الصفدي لـ رؤساء مجالس المحافظات : أنتم مرآة التمثيل الشعبي - صور

جفرا نيوز - قال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي إن مجلس النواب ومجالس المحافظات يشكلون مرآة التمثيل الشعبي وعلى اختلاف الأدوار والمهام، إلا أنهم يلتقون في السعي نحو تحقيق الأهداف والمشاريع الوطنية التي أرادها جلالة الملك عبد الله مع فاتحة المئوية الثانية للدولة.

حديث الصفدي جاء لدى حضوره اجتماعاً لمجلس محافظة العاصمة بدعوة من رئيس مجلس المحافظة المهندس أحمد العبداللات بحضور رؤساء وممثلي مجالس المحافظات في المملكة، وأمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات.
 وفي كلمته أكد الصفدي حرص مجلس النواب على التشارك مع مجالس المحافظات كونها بيوت خبرة تؤدي دوراً ميدانياً لخدمة أبناء شعبنا وهو ما يوجه اليه دوماً جلالة الملك عبد الله الثاني.

واكد الصفدي ان مجلس النواب ومجالس المحافظات جزء أصيل وفاعل ومؤثر في مسيرة التحديث الشامل، لافتا الى ان مجالس المحافظات تمتلك الكفاءات والطاقات التي تدعو الى التفاؤل بنجاح التجربة وتعزيزها.

وشدد الصفدي على أن مجلس النواب سيكون على مسافة واحدة من جميع مجالس المحافظات للوقوف على حالة التنمية المحلية في الأردن والعقبات التي تواجهها لتقديم أي مساهمات فعالة، مؤكداً حرصه على إدامة التنسيق عبر اجتماعات دورية بين النواب و مجالس المحافظات.

وقال إن مجلس النواب وبصفته الدستورية صاحب الدور الرقابي سيكون شريكاً في الرقابة والمتابعة على التزام الجهات الحكومية ذات العلاقة في تنفيذ المشاريع الخاصة بمجالس المحافظات.

من جهته قال مهيدات إن الوزارة حريصة على انجاح مجالس المحافظات وتعزيز دورها التنموي وتنفيذ المشاريع المطلوبة منها في المحافظات.

واضاف ان الوزارة تعمل على دعم مجالس المحافظات لتنفيذ مشاريعها التي من شأنها توفير فرص عمل للشباب والنهوض بواقع المحافظات التنموي الذي نهدف اليه.

من جهتهم قدم رؤساء مجالس المحافظات مداخلات متعددة عن واقع عمل المجالس وضرورة العمل على وضع آليات عمل 
محددة ليتمكنوا من اداء مهامهم بالشكل المطلوب.

كما طالبوا بضرورة تدوير مخصصاتهم السنوية في الموازنات العامة حتى يتمكنوا من تنفيذ المشاريع العالقة اضافة الى اعطائهم الصلاحيات العامة لذلك.

وأكدوا على اهمية التشارك مع مجلس النواب ومواصلة التنسيق بشكل أكبر لتحقيق الخدمات التي تحقق المصلحة العامة للوطن والمواطن.