النسخة الكاملة

الناصر تحت قصف النواب : ترهلات إدارية وفساد كبير في ديوان الخدمة

الخميس-2023-01-31 12:00 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز-  رامي الرفاتي 

شهدت مناقشات اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، اليوم الثلاثاء، جلبة وخلافا حول اتهامات وجهت إلى رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر.

وأكد النائب عارف السعايدة، أن ديوان الخدمة المدنية يشهد ترهلًا إِدَارِيًّا وفسادًا كبيرًا للغاية على حد قوله ، من تعيينات خارج النظام المتبع وعقود بحسب الواسطة والمحسوبية.

وبين السعايدة خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، اليوم الثلاثاء، أن رئيس ديوان الخدمة المدنية مدعوم من خلال دولة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، وهذا ما انعكس على آلية العمل وانتشار الواسطة والمحسوبية على حساب الكفاءة والخبرات.

ولوحت السعايدة بتقديم وثائق تثبت مدى زور ما جاء على لسان الخصاونة، بتعيينات جرت دون المضي ضمن الآلية المعينة واستثناءات بالجملة.

ورد الناصر على اتهامات السعايدة، مشيرًا إلى أن العمل الحكم الفيصل بين الديوان والنواب، تزامنًا مع غياب تسجيل المخالفات على الديوان من خلال تقارير ديوان المحاسبة ورصد المركز الوطني لحقوق الإنسان.

وبين الناصر أن عدد الأشخاص الذين تم تعينهم خلال خلال عام 2022 بلغ 5276 ، لمختلف الدوائر والوزارات.

وكشف أن الأرقام تبين عدم وجود بطالة بين حملة الدبلوم التقني في المملكة، مشيرًا إلى أن البطالة ظاهرة عالمية، والمملكة تتصدر دول العالم بأعداد العمالة الوافدة والبطالة.