النسخة الكاملة

الاتحاد المصري يوقف التعامل مع مرتضى منصور

الخميس-2023-01-29 09:35 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قرر اتحاد كرة القدم المصري، برئاسة جمال علام، إيقاف التعامل مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على خلفية الاتهامات والتصريحات "غير اللائقة" التي أطلقها عبر قناة نادي الزمالك، ضد اتحاد الكرة ومسؤولي اللعبة.

وأعلن اتحاد الكرة عن سلسلة من القرارات بعد نهاية الاجتماع الطارئ له، ظهر الأحد، تصدرها إعلان إيقاف التعامل مع رئيس نادي الزمالك، وإحالة كل تجاوزاته إلى لجنة الانضباط في الفترة المقبلة.

ورفض اتحاد الكرة استقالة لجنة الانضباط، التي تقدمت بها في وقت سابق، بسبب تصريحات منصور ضده.

وأصدر اتحاد الكرة المصري بياناً رسمياً جاء في نصه: "عدم قبول اعتذار لجنة الانضباط، والتمسك باستمرارها في عملها، كقامات قضائية وقانونية مستقلة، حيث إن وجودها في الاتحاد المصري لكرة القدم يرسخ مبادئ العدالة والانضباط داخل منظومة الكرة المصرية، ويؤكد المجلس كل صلاحيات اللجنة الانضباطية والأخلاقية طبقاً للائحة الانضباط والأخلاقيات، ودعمه الكامل لما تتخذه من قرارات".

وتابع البيان: "إيقاف التعامل مع رئيس نادي الزمالك، وإحالة جميع تجاوزاته ضد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إلى لجنة الانضباط، مع احتفاظ المجلس بحقه في التصعيد حال استمرار تلك التجاوزات، ومخاطبة المجلس الأعلى للإعلام بشأن التجاوزات الصادرة من قناة نادي الزمالك".

وأضاف البيان: "جرى عرض مجموعة من السير الذاتية لخبراء تحكيم أجانب، وجارٍ التفاوض معهم للوصول إلى السيرة الذاتية الأفضل، لتولي مهمة رئاسة لجنة الحكام المصرية، على أن يكون ضمن مهام رئيس اللجنة تطوير منظومة التحكيم المصرية".

 وختم البيان: "الموافقة على تسوية مستحقات البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، بعد مراجعة الجهة الإدارية، والموافقة على تسوية مستحقات الإنكليزي مارك كلاتنبرغ رئيس لجنة الحكام السابق، بعد الموافقة على استقالته، ومراجعتها من الجهة الإدارية... وعقد مؤتمر صحافي لعرض الرؤية الحالية والمستقبلية لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، كخطة للنهوض بكرة القدم المصرية خلال السنوات المقبلة".