اكثر من ألفي طلب تنفيذ على مطلوبين بمبالغ 20 الف دينار وأكثر إعلان نتائج "التوجيهي" الخميس القيسي يرعى الحفل السنوي لجمعية السياحة الوافدة طقس العرب: تراكم محدود للثلوج على قمم جبال الشراة والرشادية ترفيعات في الديوان الملكي - أسماء الملك يلتقي رئيس وأعضاء لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ الأميركي الحكومة تدعو متابعة القاطنين قرب الأودية ليتم ترحيلهم تزامنا المنخفض إرادة ملكية بسفيرين والأب جهاد شويحات - تفاصيل إنهاء خدمات وإحالات على التقاعد لموظفين حكوميين - أسماء المذنب الأخضر يقترب من الأرض الليلة لأول مرة منذ نحو 50 ألف عام دراسة لاستحداث مطار جديد رديف لمطار الملكة علياء مراكز خدمات حكوميَّة شَّاملة سيتم إطلاقها .. واعتماد 700 خدمة لغايات رقمنتها الداوود رئيسا لمجلس إدارة البريد الأردني برئاسة الشوحة.. العيسوي يلتقي مجموعة من وجهاء وممثلي لواء قصبة إربد - صور تجارة عمان تتابع قرار إزالة اللوحات الإعلانية على الطرق الخارجية تعرف على أعلى كمية هطول مطري في إربد الفايز يلتقي سفيري كوريا وتركيا لدى المملكة البترا تبدأ عام 2023 بـ "رقم سياحي تاريخي" بمشاركة واسعة .. الملتقى الإعلامي العربي يختتم فعالياته إعلان موعد بدء اجتماعات اللجنة الأردنية العراقية المشتركة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2023-01-26 10:04 am

ارتفاع حصيلة العدوان على جنين إلى 8 شهداء بينهم سيدة مسنة

ارتفاع حصيلة العدوان على جنين إلى 8 شهداء بينهم سيدة مسنة

 

جفرا نيوز - استشهد ثمانية مواطنين على الأقل وأصيب آخرون، صباح الخميس، خلال اقتحام قوة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، في وقت تدور اشتباكات مسلحة عنيفة مع المقاومين.

وأفادت وزارة الصحة، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، باستشهاد ثمانية مواطنين، بينهم سيدة مسنة، وإصابة 16 آخرين 4 منهم بحالة خطيرة.

وأكدت الوزارة أن "الوضع في مخيم جنين حرج للغاية، وأن الاحتلال أعاق دخول مركبات الإسعاف إلى داخل المخيم لإنقاذ الجرحى".

مصادر صحافية  أفادت بأن قوة خاصة إسرائيلية تسللت للمخيم قبل أن يتم اكتشافها من المقاومين، وتدور اشتباكات عنيفة.

وأوضح أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم جنين من عدة محاور لإسناد القوة الخاصة، ودفعت بتعزيزات عسكرية متتالية صوب وسطه، واعتلت أسطح بعض المنازل، ونشرت قناصتها.

وأشار إلى أن مقاومين تمكنوا من إسقاط طائرة استطلاع "درون" تابعة لجيش الاحتلال في سماء المخيم.

وأكد مراسلنا وجود عديد الإصابات، وربما شهداء، في مناطق مختلفة بالمخيم، دون تمكّن الإسعاف من الوصول إليهم بسبب كثافة إطلاق النار من جيش الاحتلال.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال دمّرت عشرات المركبات في طرقات المخيم، ودمّرت نادي المخيم.

وذكر أن قوات الاحتلال قطعت التيار الكهربائي عن المخيم بالتزامن مع اقتحامه، فيما شوّشت على الاتصالات والإنترنت.

وبيّن أن قوات الاحتلال اقتحمت محيط مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال بالمستشفى؛ ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

وفي السياق، أعلنت كلٌ من كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى التصدي لقوات الاحتلال في المخيم بالرصاص والعبوات الناسفة.