بشرى سارة من "الزراعة" بشأن الحُمى القلاعية خبير لـ "ميلودي" : الأردن ليس بعيدًا عن وقوع زلزال مشابه لتركيا - فيديو جامعات تقرر تعليق دوامها الثلاثاء - أسماء الفايز من الرياض : نثمن دعم السعودية للوصاية الهاشمية - صور الأردن يعلن إرسال مساعدات لسوريا وتركيا للإسهام في الجهود الإغاثية الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام ما مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية؟ الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2023-01-25 01:31 pm

لجنة مشتركة في "الأعيان" تقر مشروع قانون معدل لقانون رسوم تسجيل الأراضي

لجنة مشتركة في "الأعيان" تقر مشروع قانون معدل لقانون رسوم تسجيل الأراضي

جفرا نيوز - أقرت لجنة مشتركة مكونة من اللجنتين القانونية، والمالية والاقتصادية في مجلس الأعيان، الأربعاء، مشروع قانون معدل لقانون رسوم تسجيل الأراضي لسنة 2023، كما ورد من مجلس النواب.

وترأس اللجنة رئيس اللجنة القانونية أحمد طبيشات، بحضور مقررة اللجنة المالية والاقتصادية سهير العلي.

وحضر الاجتماع وزير الدولة للشؤون القانونية نانسي نمروقة، ومدير عام دائرة الأراضي والمساحة بالوكالة حسام أبو علي، ومن القطاع الخاص رئيس جمعية المقدرين العقاريين هشام الناطور، ونقيب أصحاب المكاتب والشركات العقارية محمد نور الطه.

وجاءت الأسباب الموجبة لمشروع القانون لتحفيز الاستثمار في قطاع العقارات والإسكان، وزيادة حجم التداول من خلال تخفيض نسبة الرسوم المستوفاة بالنسبة إلى قيمة العقار عن عقود البيع والهبة، وتحديد قيم الرسوم المفروضة على معاملات تسجيل الأراضي بما يتناسب مع القيم الحقيقية للخدمات، وإعفاء معاملات البيع اللاحق من رسوم تسجيل الأراضي التي تتم من خلال عقود بيع المرابحة التي تجريها البنوك الإسلامية والمؤسسات المالية التي تمارس أعمال المرابحة للعقارات.