جامعات تقرر تعليق دوامها الثلاثاء - أسماء الفايز من الرياض : نثمن دعم السعودية للوصاية الهاشمية - صور الأردن يعلن إرسال مساعدات لسوريا وتركيا للإسهام في الجهود الإغاثية الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام ما مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية؟ الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2023-01-25 12:23 pm

عزايزة: الحكومة تدرس ملف الإعفاءات الطبية ومعالجة الخلل

عزايزة: الحكومة تدرس ملف الإعفاءات الطبية ومعالجة الخلل

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وجيه عزايزة، أن علاقة الحكومة بالسلطة التشريعية " النواب والأعيان" تشاركية وتكاملية بهدف الوصول إلى المصلحة العليا بما ينعكس بشكل إيجابي على الخدمات المقدمة للمواطنين. 

وكشف عزايزة خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، أن الوزارة معنية بتسهيل جميع التحديات أمام النواب. 

وبين أن الحكومة لن تسمح بالتعدي على هيبة مجلس النواب وكرامة أعضائه، والتوجه الأخير المعني بالإعفاءات الطبية يندرج تحت عنوان معالجة الخلل الموجود. 

وقال: " قانوني الأحزاب والانتخاب جاء الغرض منهما لتعديل مسار المنظومة السياسية، من خلال تعزيز دور الشباب بتخفيض سن الترشح الى 25 عامًا وتمكين المرأة للمشاركة في الحياة الحزبية والانتخاب. 

وأضاف أن دورنا في منظومة التحديث السياسي توسيع آفاق المشاركة وسلامة عمليتنا الديموقراطية دون أي إملاءات خارجية من قبل الجهات الممولة، لغاية الوصول إلى تحقيق نتائج الخطة بالكامل. 

وأوضح؛ دون أحزاب قوية وفاعلة في الشارع العام لن نستطيع محاربة الظواهر السلبية في الانتخابات كالمال السياسي أو الأسود

وتابع؛ اجتزنا المئوية الأولى للدولة بقوة، ونطمح إلى مئوية ثانية أكثر قوةً وإنجازًا، والإصلاح السياسي بات ضروريا وليس ظرفيا، وإذا لم يتم لن نستطيع تجاوز المرحلة المقبلة.

بدوره قال أمين عام وزارة الشؤون السياسية، إن نظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبية الطلابية بمؤسسات التعليم العالي الذي صور بموجب قانون الأحزاب، يضمن نصوصا واضحة يوجب على الجامعات خلق الأطر الرسمية لتمكين العمل الحزبي.