القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد جميع الطرق في إقليم العاصمة سالكة باستثناء بعض المناطق - أسماء الأردن سيّر خلال يومين 5 طائرات إغاثية إلى سوريا وتركيا
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2023-01-24 09:39 am

مشوقه يسأل عن مؤسسة أموال الأيتام وخسائرها

مشوقه يسأل عن مؤسسة أموال الأيتام وخسائرها

جفرا نيوز

وجه النائب عدنان مشوقه أسئلة نيابية تساءل فيها عن آلية إيقاف خسائر مؤسسة تنمية أموال الأيتام.

وتاليا نص الأسئلة:

سعادة رئيس مجلس النواب الأكرم

استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب.
أرجو من سعادتكم توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء:
نص السؤال
1. ما هي الخطط الاستثمارية التي تنوي مؤسسة تنمية أموال اليتيم اتباعها من اجل إيقاف الخسائر السنوية المتكررة والتي تقدر بأكثر من مليون ومائتي الف دينار اردني بسبب شراء أراضي بأعلى من قيمتها السوقية عام 2008.
2. ما هي الإجراءات القانونية التي ستتبعها المؤسسة بحق مستأجري المباني المتخلفين عن السداد وماهي إجراءات تحصيل الذمم المتبعة في المؤسسة؟
3. ما مدى التزام المستفيدين من عمليات المرابحة في الصندوق من حيث سداد الأقساط الشهرية، وما هي الإجراءات المتخذة بحق المتخلفين عن السداد؟

واقبلوا فائق الاحترام

النائب المهندس
عدنان مشوقه