ترميم جدار القلعة الرئيسي وبيوت تراثية في عمّان العام الحالي بشرى سارة من "الزراعة" بشأن الحُمى القلاعية خبير لـ "ميلودي" : الأردن ليس بعيدًا عن وقوع زلزال مشابه لتركيا - فيديو جامعات تقرر تعليق دوامها الثلاثاء - أسماء الفايز من الرياض : نثمن دعم السعودية للوصاية الهاشمية - صور الأردن يعلن إرسال مساعدات لسوريا وتركيا للإسهام في الجهود الإغاثية الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام ما مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية؟ الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2023-01-23 04:21 pm

"حماية الصحفيين" يختتم ورشة "الشباب ووسائل التواصل الاجتماعي"

"حماية الصحفيين" يختتم ورشة "الشباب ووسائل التواصل الاجتماعي"

جفرا نيوز - اختتم مركز حماية وحرية الصحفيين، أمس الاثنين، أعمال الورشة التدريبية "الشباب ووسائل التواصل الاجتماعي"، والتي استمرت لثلاثة أيام، وضمت 15 مشاركا ومشاركة من مختلف المحافظات.

وهدفت الورشة التدريبية التي نُفذت بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن -الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله للتنمية-، وبدعم من المجلس الثقافي البريطاني إلى توعية الشباب والشابات بخطاب الكراهية، ومخاطره على منصات التواصل الاجتماعي، والحدود الفاصلة بينه وبين حرية التعبير، بالإضافة إلى تدريبهم على صناعة محتوى حقوقي للتعريف بخطاب الكراهية، ومناهضته على منصات التواصل الاجتماعي، والحد منه.

وتأتي هذه الورشة استكمالا لتنظيم "حماية الصحفيين" أربع جلسات توعوية وتعريفية بخطاب الكراهية والتحريض على العنف خلال شهر يناير 2023، توزعت على الأقاليم الثلاث، حيث نُظمت أولى الجلسات في محافظة الكرك في الثاني من يناير الجاري، تبعها جلسة في محافظة إربد في الثالث من يناير، ثم عمّان في الرابع من ذات الشهر، واختتمت في محافظة الزرقاء في الخامس من يناير.

ونوه "حماية الصحفيين" إلى أن عدد المشاركين والمشاركات في الجلسات التوعوية بلغ 142، في المحافظات الأربعة، موضحا أنه تم اختيار 15 شاب/ـة للمشاركة في الورشة التدريبية المتخصصة لتدريبهم على إنتاج محتوى حقوقي سيكون أساسا في الحملة التي سيُطلقها المركز في شهر فبراير 2023.

وأكد "حماية الصحفيين" على استمراره في العمل مع الشباب والشابات في مختلف المحافظات، لما له من نتائج في تمكين هذه الفئة، وتعزيز دورهم في ترسيخ قيم ومبادئ حقوق الإنسان.