أجواء لطيفة في معظم المناطق حتى الأحد - تفاصيل المستشفى الأردني 2 يستقبل 190 حالة خلال يومين بتوجيهات ملكية.. إخلاء سيدة أردنية وابنتها وطفل من غزة إلى المدينة الطبية المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة يستقبل جرحى قصف الاحتلال الملك لماكرون: تجدد القصف على غزة سيفاقم الكارثة الإنسانية الملك: الوضع المأساوي الذي يعيشه سكان غزة يتطلب من العالم التحرك انتهاء هدنة غزة.. و109 شهداء بعد عودة عدوان الاحتلال على القطاع الملك يُحذر خلال لقائه رئيس وزراء بريطانيا من النتائج الكارثية لاستئناف العدوان على غزة مسيرات حاشدة تنديداً باستئناف العدوان الإسرائيلي على غزة (صور) الملك: يعيش سكان غزة على كميات ضئيلة من المياه النظيفة والحد الأدنى من الغذاء الأردن يدين استئناف الحرب العدوانية الإسرائيلية العبثية على قطاع غزة بمشاركة الملك... قادة العالم يتوافدون إلى مؤتمر كوب28 في دبي - صور وفيات الجمعة 1-12-2023 تفاصيل حالة الطقس في المملكة الجمعة وحتى الاثنين الجيش يُنفذ عملية إنزال جوي ثالثة للمستشفى الميداني في غزة الملك: المساعدات التي تصل غزة لا تغطي الاحتياجات الإغاثية على الأرض بلدية السلط توقف مخالفات رخص المهن الملك يتوجه إلى دبي للمشاركة في مؤتمر تغير المناخ COP28 تفاصيل لقاءات الملك مع منظمات بشأن تكثيف الاستجابة الإنسانية في غزة المستحقون لقرض الإسكان العسكري لشهر كانون الأول - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2023-01-23 04:21 pm

"حماية الصحفيين" يختتم ورشة "الشباب ووسائل التواصل الاجتماعي"

"حماية الصحفيين" يختتم ورشة "الشباب ووسائل التواصل الاجتماعي"

جفرا نيوز - اختتم مركز حماية وحرية الصحفيين، أمس الاثنين، أعمال الورشة التدريبية "الشباب ووسائل التواصل الاجتماعي"، والتي استمرت لثلاثة أيام، وضمت 15 مشاركا ومشاركة من مختلف المحافظات.

وهدفت الورشة التدريبية التي نُفذت بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن -الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله للتنمية-، وبدعم من المجلس الثقافي البريطاني إلى توعية الشباب والشابات بخطاب الكراهية، ومخاطره على منصات التواصل الاجتماعي، والحدود الفاصلة بينه وبين حرية التعبير، بالإضافة إلى تدريبهم على صناعة محتوى حقوقي للتعريف بخطاب الكراهية، ومناهضته على منصات التواصل الاجتماعي، والحد منه.

وتأتي هذه الورشة استكمالا لتنظيم "حماية الصحفيين" أربع جلسات توعوية وتعريفية بخطاب الكراهية والتحريض على العنف خلال شهر يناير 2023، توزعت على الأقاليم الثلاث، حيث نُظمت أولى الجلسات في محافظة الكرك في الثاني من يناير الجاري، تبعها جلسة في محافظة إربد في الثالث من يناير، ثم عمّان في الرابع من ذات الشهر، واختتمت في محافظة الزرقاء في الخامس من يناير.

ونوه "حماية الصحفيين" إلى أن عدد المشاركين والمشاركات في الجلسات التوعوية بلغ 142، في المحافظات الأربعة، موضحا أنه تم اختيار 15 شاب/ـة للمشاركة في الورشة التدريبية المتخصصة لتدريبهم على إنتاج محتوى حقوقي سيكون أساسا في الحملة التي سيُطلقها المركز في شهر فبراير 2023.

وأكد "حماية الصحفيين" على استمراره في العمل مع الشباب والشابات في مختلف المحافظات، لما له من نتائج في تمكين هذه الفئة، وتعزيز دورهم في ترسيخ قيم ومبادئ حقوق الإنسان.