الأشغال: إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في عمّان نيسان المقبل 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس محافظة يُعلق على مضمون "التوجيهي" الجديد جمعية مستثمري الأجهزة الخلوية: 700 الف هاتف نقال يتم صيانته سنويًا الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة وفيات الأردن الأحد 25-2-2024 انضمام شخصيات سياسية واجتماعية ومؤثرين إلى "إرادة" - أسماء الترخيص المتنقل في الأزرق غدا الأردن: لن تستطيع أي جهة اعلامية تجميل الأفعال العدوانية الهمجية الإسرائيلية ادانة صاحب محل بهتك العرض .. والصحفي مرايات ينصح الخريشة: لايوجد سلطة على الأحزاب تنقلات وتعينات في الأمن العام - اسماء نفاع : حزب عزم يسعى لتشكيل اول حكومة حزبية ..صور العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين ومحاربين قدامى من محافظة عجلون (صور) الشمالي يؤكد كفاية المواد الغذائية في الأسواق بأسعار أقل من سنوات سابقة 4 دنانير سعر كيلو الثوم في السوق المركزي العمل: 605 دعاوى مسجلة لدى وحدة الأجور في 2023 المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتحذيرات من السيول سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لقطاع غزة إلى مطار ماركا العسكري (صور) الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق فالنسيا في إسبانيا
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2023-01-23 02:29 pm

"الحريات النيابية" تزور مركز إصلاح وتأهيل الجويدة - صور

"الحريات النيابية" تزور مركز إصلاح وتأهيل الجويدة - صور

جفرا نيوز - أشادت لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان النيابية، برئاسة النائب برئاسة النائب بسام الفايز، بدور مراكز الإصلاح والتأهيل في مديرية الأمن العام في تطبيق استراتيجية الإصلاح والتأهيل وفق أعلى معايير حقوق الإنسان.

وأكد النائب الفايز المكانة والسمعة الدولية التي يحظى بها الأردن في مجال الحريات العامة وحقوق الإنسان، لافتاً أن مراكز الإصلاح والتأهيل في الأردن حظيت باحترام دولي بعد أن قطعت أشواطاً طويلة في مجال السياسة الإصلاحية وبرامجها.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة اليوم إلى مركز إصلاح وتأهيل الجويدة حيث كان في استقبالهم مدير مراكز الاصلاح والتأهيل العميد فلاح المجالي.

 
من جهته أكد المجالي على أن إدارة مراكز الإصلاح ماضية في تنفيذ إدارة خطط واستراتيجيات الأمن العام في مراكز الإصلاح بنهج يشمل الجوانب الأكاديمية والحرفية والتقنية، لتصبح مراكز الإصلاح عبارة عن مرافق نموذجية لإعادة تأهيل النزلاء وجعلهم قادرين على الانخراط في المجتمع كأفراد فاعلين بعد انتهاء فترات محكوميتهم.

و اطلعت اللجنة خلال الزيارة التي شارك بها النواب سلامة البلوي واحمد القطاونة وامال الشقران على واقع الخدمات التي تُقدم للنزلاء وأبرز البرامج الإصلاحية المعمول بها ضمن الاستراتيجية الإصلاحية الهادفة إلى مساعدة النزلاء وإعادة تأهيلهم ليعودوا عناصر فاعلة ومؤثرة في المجتمع.

وثمن اعضاء اللجنة بعد جولة في مرافق المركز الجهود المبذولة من قبل العاملين داخل المراكز لترجمة السياسة الاصلاحية إلى واقع ملموس يشهده الجميع ما يؤثر في النزلاء بصورة ايجابية ويوفر لهم جميع أشكال الرعاية التي تحفظ لهم إنسانيتهم وتصحح مسارهم بما يساعدهم على متابعة حياتهم بعد انتهاء مدة محكوميتهم.

وناقش النائب الفايز واعضاء الوفد النيابي في نهاية الزيارة جملة من المقترحات الهادفة لمساعدة مراكز الإصلاح والتأهيل للتغلب على عدد من التحديات التي تواجهها مثل التخفيف من الاكتظاظ بواسطة العقوبات البديلة وتسريع مدة التقاضي وتصنيف النزلاء وحثهم على الانخراط في البرامج التي تعود بالفائدة عليهم.