القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد جميع الطرق في إقليم العاصمة سالكة باستثناء بعض المناطق - أسماء الأردن سيّر خلال يومين 5 طائرات إغاثية إلى سوريا وتركيا
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2023-01-22 03:00 pm

عزايزة يلتقي رؤساء أقسام وضباط ارتباط "الشؤون البرلمانية" في الوزارات - صور

عزايزة يلتقي رؤساء أقسام وضباط ارتباط "الشؤون البرلمانية" في الوزارات - صور

جفرا نيوز - أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس وجيه عزايزة على أهمية مأسسة العمل البرلماني واستمرار التعاون والتنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من خلال وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ، فهي حلقة وصل وواجهة تنسيقية بين الحكومة ومجلس الأمة.

جاء حديث الوزير؛ خلال لقاءه اليوم الأحد في مبنى الوزارة، مع عدد من رؤساء أقسام وضباط ارتباط الشؤون البرلمانية في الوزارات، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور علي الخوالدة.

وأشار عزايزة إلى أن دور رؤساء اقسام وضباط ارتباط الشؤون البرلمانية مهم وأساسي في المتابعة والتنسيق داخل وزاراتهم مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والجهات المعنية ، إضافة إلى قيامهم بالمهام والواجبات المناطة لهم على أكمل وجه. مشددا على ضرورة تدوين الملاحظلات والردود من قبلهم والسرعة في إيصالها للجهات المعنية للعمل عليها خاصة خلال المرحلة المقبلة، حيث اننا مقبلين على مناقشات الموازنة العامة والعديد من القوانين الهامة التي اخذت صفة الاستعجال ذلك لصياغة الرد وفقا لذلك.

وأكد الوزير على ضرورة أن يكون ارتباط رؤساء أقسام وضباط ارتباط الشؤون البرلمانية مع مكاتب الوزراء في وزاراتهم بشكل مباشر للقيام بدورهم الفاعل والمؤثر في التنسيق والمتابعة بين كافة الجهات المعنية على وجه السرعة ،وبطريقة مؤسسية موثقة وإعداد الردود على أدوات الرقابة البرلمانية ضمن المدد القانونية لها، إضافة إلى متابعة جداول أعمال الجلسات واللجان لضمان حضور الوزراء لها والاستعداد للإجابة على أدوات الرقابة البرلمانية الموجهة له خلالها.

وفيما تعلق بمسارات التحديث الثلاث؛ بين الوزير أن التحديث بمساراته الثلاث هو خيار دولة ويجب التركيز عليه في عملنا إذ أن مجلس الأمة له دور أساسي في عملية التحديث إذ من الممكن تقديم شرح مفصل لأعضاء مجلسي النواب والأعيان داخل اللجان خلال المرحلة المقبلة ووضعهم بكافة التفاصيل حول هذه المسارات وأين نحن الآن في تنفيذ كل ما يتعلق بها .

و نوه عزايزة إلى أن الوزارة تقوم بمراجعة كافة الإجابات التي تردها من الوزارات على أدوات ارقابة البرلمانية والعمل على صياغتها بالشكل النموذجي الواضح والدقيق لإرسالها إلى مجلس الأمة، كما ركز الوزير على ضرورة إعلام أعيان ونواب كل محافظة عن الزيارات الميدانية للوزارء داخل محافظاتهم.

ودار حوار موسع بين الوزير والحضور؛ تحدث خلاله الحضور عن أبرز التحديات التي تواجه عملهم وآليات العمل على معالجتها ، وحيثيات كل وزارة في الرد على الاسئلة والاستجوابات والمذكرات الموجهة لها ، وآليات عملهم كافة.

وحضر اللقاء من الوزارة؛ مستشار الوزير الناطق الاعلامي باسم الوزارة المعتمد الجوازنة، ومدير مديرية شؤون مجلس النواب خالد الجماعات، ومدير مديرية شؤون مجلس الأعيان الدكتور مرتضى المراحلة، ومن مديرية شؤون مجلس النواب في الوزارة؛ رئيسة قسم أدوات الرقابة البرلمانية سلام بني هاني، ورئيسة قسم ضباط الارتباط فاطمة أبو الهيجاء، رئيس قسم الجلسات واللجان ياسر الشوابكة.