النسخة الكاملة

أمريكية توثق لحظاتها الأخيرة قبل وفاتها متجمدة بسبب العاصفة الثلجية (فيديو)

الخميس-2022-12-28 10:43 am
جفرا نيوز -

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء مقطع فيديو لامرأة أمريكية، تبلغ من العمر 22 عاماً، صورته بنفسها وثقت فيه آخر لحظات حياتها، بعد أن علقت بسيارتها وسط العاصفة الثلجية في ولايةنيويوركالأمريكية.

الفتاة الأمريكية التي تدعى أنديل تايلور أرسلت الفيديو إلى عائلتها بعد إن علقت وسط العاصفة الثلجية في بافلو بولاية نيويورك، وقد كانت تقود السيارة عائدة إلى المنزل من مكان عملها، لكن تقطعت بها السبل بسبب العاصفة.

بعد فشلها في التحرك بسبب العاصفة ظلّت محاصرة داخل السيارة لمدة 18 ساعة، وسط عاصفة قوية وأجواء شديدة البرودة. وصورت تايلور فيديوهين، أحدهما وثق تغطية الثلج الزجاج الأمامي لسيارتها، بينما أظهر الفيديو الثاني الثلوج الكثيفة في المكان الذي علقت مركبتها فيه.

في المقابل، وحسبما كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية، فقد فقدت العائلة أي اتصال مع تايلور بعد منتصف الليل، حيث عثر عليها لاحقاً بعد ساعات وهي ميتة في سيارتها، لتصبح واحدة من بين عشرات الضحايا الذين توفوا بسبب الطقس السيئ في المدينة الغربية بولاية نيويورك.


يأتي ذلك في الوقت الذي أُعلنت فيه حالة الطوارئ في مدينة نيويورك، إثر "عاصفة القرن" الثلجية التي تضرب أجزاء من أمريكا منذ أيام، وارتفعت حصيلة الضحايا إلى نحو 50 شخصاً، فيما شهدت بعض المناطق الأكثر تضرراً من العاصفة انفلاتاً أمنياً تخلله نهب للمحلات.

إذ قالت وكالة الأنباء الفرنسية، الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الأول 2022، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وافق على إعلان الطوارئ الفيدرالية في نيويورك إثرالعاصفة الثلجيةالتي وصفتها السلطات بأنها "حرب مع الطبيعة الأم"، خصوصاً في مناطق غرب نيويورك المغطاة بالثلوج.

بينما بدأت طواقم الطوارئ تتفقد خسائر "عاصفة القرن"، حيث وصل عدد الوفيات جراء الطقس إلى 25، الإثنين. ولا تزال أجزاء من شمال شرق الولايات المتحدة تواجه سلسلة من العوامل الجوية المتطرفة بما يصاحبها من ثلوج ورياح ودرجات حرارة متجمدة اجتاحت البلاد على مدار عدة أيام، متسببة بانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، وإلغاء آلاف الرحلات الجوية،وما لا يقلّ عن 47 حالة وفاة.


انفلات أمني بسبب "عاصفة القرن"
أدّت أحوال الطقس إلى إلغاء أكثر من 17 ألف رحلة جوية في الأيام الأخيرة، بما في ذلك نحو 3500 رحلة، الإثنين، وفقاً لموقع "فلايت وير".


فيما توقعت الأرصاد الجوية أن يستمر تساقط الثلوج في مدينة بافالو، المعتادة على الطقس الشتوي السيئ، وأن تضاف طبقة سمكها 35 سنتيمتراً، إضافة إلى ما تراكم منذ أيام وأدّى إلى شلّ المدينة وانهيار خدمات الطوارئ فيها.

كما شهدت مدينة بافالو انفلاتاً أمنياً بسبب "عاصفة القرن"، ووثقت مقاطع فيديو عملية تكسير ونهب للمحلات في المدينة الأكثر تضرراً جراء العاصفة الثلجية التي تشهدها أمريكا.

بينما ظل الطقس العاصف مخيماً على مقاطعة إري في غرب نيويورك، حيث تقع بافالو التي صارت تمثل بؤرة أزمة الطقس. وكتب بايدن في تغريدة على تويتر: "قلبي مع أولئك الذين فقدوا أحبّاءهم"، مشيراً إلى أنه تحدّث هاتفياً مع حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول، ووعد بتوفير الموارد الفيدرالية اللازمة.

">December 27, 2022