النسخة الكاملة

إضراب في الضفة الغربية المحتلة حدادا على الشهيد ناصر أبو حميد

الخميس-2022-12-20 11:28 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عم، الثلاثاء، إضراب في مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس المحتلة؛ حدادا على روح الشهيد الأسير ناصر أبو حميد، وذلك تلبية لدعوة حركة "فتح" والقوى الوطنية والإسلامية.

واستشهد الأسير ناصر أبو حميد (50 عامًا) من مخيم الأمعري، في مستشفى "أساف هروفيه"، جرّاء سياسة الاهمال الطبي المتعمد "القتل البطيئ"، التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

ودعت حركة "فتح" إقليم رام الله والبيرة، الشعب الفلسطيني إلى الاضراب العام والشامل في محافظة رام الله والبيرة ولمسيرات منددة بعملية اغتيال ناصر أبو حميد.

وفي القدس المحتلة، نعت حركة فتح اقليم القدس ابو حميد، الذي أعلن عن استشهاده فجر الثلاثاء، نتيجة الإهمال الطبي المتعمد الذي مارسته سلطات سجون الاحتلال الإسرائيلي بحقه بعد إصابته بالسرطان.

وأعلن الإقليم في بيان الحداد العام والشامل في محافظة القدس، واعتبار اليوم يوم غضب مع المحتل.

وأعلنت حركة التحرير الوطني فتح إقليم بيت لحم عن الاضراب الشامل الثلاثاء، حدادا على استشهاد االاسير ناصر أبو حميد في سجون الاحتلال.

وقال امين سر إقليم فتح في بيت لحم محمد المصري لــ"وفا"، إن الاضراب سيعم كافة مناحي الحياة باستثناء القطاع الصحي، مشيرا الى أن الاضراب سيعم المدارس بعد الحصة الثالثة كما اتفق مع اتحاد المعلمين في المحافظة .

وأعلن نادي الأسير وهيئة شؤون الاسرى المحررين الفلسطينية والقوى الوطنية في محافظة بيت لحم عن وقفة في ساحة المهد رفضل لجريمة القتل الطبي التي تعرض لها الأسير أبو حميد.

وفي جنين، أعلنت القوى الوطنية والاسلامية عن إضراب شامل في محافظة جنين، لا يشمل المدارس والصحة.

وفي نابلس، أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس الإضراب العام والحداد الشامل في كافة مناحي الحياة، حدادا على استشهاد الأسير أبو حميد في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت اللجنة في بيان لها إلى أنه بخصوص المدارس فإنه كما أعلن اتحاد المعلمين، ستكون مغادرة المدراس بعد الحصة الثالثة.

كما أعلنت جامعة النجاح الوطنية عن تعليق الدوام، وتأجيل الامتحانات التي كانت مقررة هذا اليوم.

ودعت اللجنة إلى التوجه إلى نقاط التماس مع الاحتلال الإسرائيلي؛ تضامنا مع الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال وتنديدا بجريمة الإهمال الطبي للأسير أبو حميد التي أدت لاستشهاده.

وفي طولكرم، أعلنت فصائل العمل الوطني ونادي الأسير والمؤسسات والفعاليات الوطنية والشعبية في المحافظة الإضراب الشامل في جميع مناحي الحياة، بما فيها المدارس بعد الحصة الثالثة حسب بيان اتحاد المعلمين.

ودعت للمشاركة الفاعلة في الاعتصام الاسبوعي التضامني مع الأسرى، الساعة العاشرة صباحا أمام مكتب الصليب الأحمر الدولي وذلك تنديداً واستنكاراً لجريمة اغتيال الأسير أبو حميد في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كما عم إضراب شامل، الثلاثاء، محافظة طوباس؛ حدادا على روح الشهيد أبو حميد.

وقال أمين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة، إن الشهيد أبو حميد قدم روحه فداء للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن طريق الحرية يستحق الشهادة.

وطالب صوافطة المؤسسات الدولية، ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

ونعت مساجد صوباس، صباحا، الشهيد أبو ناصر أبو حميد الذي استشهد في مستشفى "أساف هروفيه"، جرّاء سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى المرضى.

وأعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين الإضراب في كل مدارس فلسطين انتصارًا للشهيد الأسير ناصر أبو حميد بعد الحصة الثالثة وبعد الساعة 11 في المديريات والوزارة ومدارس رام الله ومديريتها.

وفا