النسخة الكاملة

العضايلة يبحث ورئيس مجلس الشيوخ المصري علاقات التعاون بين البلدين

الخميس-2022-12-19 11:25 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -التقى السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، امس الأحد، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق  رئيس مجلس الشيوخ المصري، في مكتبه بمقر المجلس. 

وأكد العضايلة، في مستهل اللقاء، متانة العلاقات الأردنية المصرية والمستوى الاستراتيجي من التعاون المشترك بتوجيه مستمر من قيادتي البلدين، لافتاً إلى الدور الريادي لمصر في إقليمها العربي، والتنسيق مع المملكة حيال مختلف القضايا التي تخدم الأمة العربية. 

وأشار إلى التعاون البيني َتبادل الخبرات بين الأردن ومصر في المجال التشريعي والبرلماني، لما لدى البلدين من بيوت خبرة في مجلسي الأعيان والنواب، ناقلاً العضايلة، في هذل الصدد، تحياتي رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز لنظيره المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق والحرص على التشاور والتنسيق وتبادل الخبرات بين المجلسين في الأردن ومصر. 


وكان رئيس مجلس الشيوخ المصري المستشار عبدالوهاب عبدالرازق أكد، في مستهل، أن العلاقات المصرية الأردنية تعد  نموذجاً  يُحتذى به للعلاقات "العربية -  العربية"، لافتاً إلى وجود تطابق فى الرؤى بين البلدين وكذلك الحرص الواضح من القيادة السياسية للبلدين على مداومة التواصل لبحث كل ما هو جديد و تبادل وجهات النظر بينهما لتحقيق مصالح الشعبين و الأمة العربية، خاصة فيما يتعلق بدعم القضية الفلسطينية و إدانة كافة الانتهاكات الإسرائيلية و إعادتها إلى مسارها الصحيح فى ضوء قرارات الشرعية الدولية. 

وقال رئيس مجلس الشيوخ : "نحن كجهات تشريعية نحرص أن تكون العلاقات بين البلدين على ذات المستوى بين القيادات السياسية للبلدين"، موجهاً، في هذا الإطار، الدعوة لرئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز لزيارة مصر في أقرب وقت ممكن.

وحضر اللقاء المستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام مجلس الشيوخ، والسفير صلاح الدين عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.