العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر الزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق - أسماء بدء خمسينية الشتاء الأربعاء مديرية الأمن للمواطنين :توخوا الحذر إطلاق موقع إلكتروني رسمي للأمن السيبراني الحكومة: لا علاقة لنا بالتكلفة العالية لخدمات الحج
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-12-08 12:27 pm

لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟

لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟


جفرا نيوز-  كشف رئيس لجنة السياحة الدينية في جمعية وكلاء السياحة والسفر بلال روبين، أن عدد المعتمرين الأردنيين تراجع بشكل كبير، ووصل خلال موسم العمرة (الفترة الممتدة من مطلع شهر آب/أغسطس وحتى الآن) إلى 55 ألف معتمر.

وقال روبين في تصريح له ،  إن عدد المعتمرين وصل إلى نحو 520 ألفا موزعين خلال العامين 2018 و2019 (260 ألف معتمر في السنة الواحدة) ما يعني أن نسبة التراجع وصلت إلى نحو 78.8 في المئة، عازيا التراجع الكبير إلى ارتفاع كلفة تأشيرة العمرة التي تبلغ 145 دينارا، بعد أن كانت تبلغ 100 دينار شاملة مجموعة من الخدمات الإضافية.

ولفت إلى أن استمرار الأوضاع بالشكل الحالي سيؤدي إلى إغلاق غالبية شركات الحج والعمرة أبوابها، أو تتوجه إلى تعديل فئة السياحة الصادرة.

وبيّن روبين أن ارتفاع أسعار المحروقات أيضا أحد الأسباب التي تزيد من أعباء القطاع الذي يعاني منذ بداية أزمة جائحة كورونا.

وتوقع أن يواصل القطاع تسجيل الأرقام الخجولة، وأن عدد المعتمرين لن يصل إلى أكثر من 100 ألف حتى حتى نهاية شهر رمضان 2023.