إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2022-12-08 11:16 am

قطر تصدر 22 كتابا توثق لتاريخ بطولة كأس العالم

قطر تصدر 22 كتابا توثق لتاريخ بطولة كأس العالم

جفرا نيوز -أصدرت المؤسسة العامة القطرية للحي الثقافي "كتارا"، 22 كتابا توثق لمونديال قطر وبطولة كأس العالم لكرة القدم منذ إنشائها عام 1930.

وتستضيف كتارا المئات من الفعاليات الثقافية والرياضية بالتزامن مع بطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022" المتاحة للزوار والمشجعين من جميع أنحاء العالم.

وأشار بيان صحفي صدر عن كتارا اليوم الخميس، إلى أن الكتب الجديدة الصادرة عن الدار تحتوي على معلومات رياضية مميزة تم إنجازها في زمن قياسي لإثراء الثقافة الرياضية للمهتمين بكرة القدم وتاريخ المونديال.

وأوضح البيان أن جميع المطبوعات باللغة العربية، بينما تمت ترجمة 10 كتب إلى اللغة الإنجليزية، مشيرا إلى أن هذه الكتب سيتم توزيعها في مناطق جلوس كبار الشخصيات في الملاعب، حيث تقام المباريات وستكون متاحة أيضا في دار كتارا للنشر.

ومن أهم هذه الإصدارات، كتاب "كأس العالم قطر 2022.. القوى الناعمة في الشرق الأوسط"، من تأليف الأكاديمي القطري الدكتور خالد الجابر، الذي تطرق إلى عناصر القوة الناعمة في العصر الحديث، بما في ذلك الرياضة.
كما يتناول كتاب "نجوم كرة القدم في قطر" الذي ألفته الكاتبة مريم النعيمي، رحلة 27 لاعباً شكلوا النواة الأولى لفرق كرة القدم في قطر.

ومن بين الإصدارات الجديدة أيضا، كتاب "الهندسة الرياضية في مونديال 2022" لخالد عبد الرحيم السيد، الذي يتناول منشآت قطر لاستضافة المونديال وصلتها بالاستدامة.