النسخة الكاملة

خلال اقتحام مخيم جنين .. استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال

الخميس-2022-12-08 10:59 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فجر اليوم الخميس، استشهاد ثلاثة مواطنين فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة في بيان، ان الشهداء الثلاثة هم: صدقي زكارنة من الحي الشرقي في مدينة جنين (22 عاما)، وطارق الدمج من مخيم جنين (32 عاما)، وعطا الشلبي من بلدة قباطية جنوب جنين (46 عاما).

ونقل البيان عن شهود عيان ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصة على اسطح عدد من المنازل والبنايات المرتفعة، مشيرة الى ان مواجهات عنيفة دارت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت وابلا كثيفا من الرصاص الحي باتجاههم، ما أدى إلى ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة شابين بالرصاص الحي بالساقين.

وقال البيان، إن قوات الاحتلال اطلقت النار بشكل مباشر على سيارة اسعاف كانت تحاول نقل أحد المصابين لكن سائقها نجا من موت محقق.

من جانبها، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين، اليوم الإضراب الشامل حدادًا على أرواح الشهداء، وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا، داعية كافة المواطنين للمشاركة في تشييع جثامينهم.
وبارتقاء الشهداء الثلاثة في جنين ومخيمها يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الحالي إلى 216 شهيدا، بينهم 164 في الضفة الغربية، و52 في قطاع غزة.