وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2022-12-07 09:17 pm

الاحترافية للاستثمار العقاري المساهمة توقع اتفاقية مع برايت ليڤانت لإدارة الأصول

الاحترافية للاستثمار العقاري المساهمة توقع اتفاقية مع برايت ليڤانت لإدارة الأصول

جفرا نيوز - وقعت الشركة الإحترافية للاستثمار العقاري المساهمة الخاصة المحدودة اتفاقية تعاون مشترك مع برايت ليڤانت لإدارة الأصول / ساينو الخليج، تقوم بموجبها الأخيرة بتنفيذ أعمال إدارة الأصول العقارية العائدة للشركة الاحترافية للاستثمار العقاري نظراً لما تملكه من خبرات في إدارة وتطوير الأصول في الأردن والمنطقةالعربية والمملكة المتحدة.
ووقعت الاتفاقية في مقر جمعية البنوك من قبل رئيس مجلس إدارة الشركة الاحترافية للاستثمار العقاري السيد هيثم البطيخي ورئيس مجلس إدارة برايت ليڤانت لإدارة الأصول / ساينو الخليج السيدحسين صالح بن فريد العولقي.

وقال البطيخي في تصريح صحفي أن هذه الاتفاقية تأتي بعد المبادرة الوطنية التي نفذتها البنوك بإشهار الشركة الاحترافيةللاستثمار العقاري من قبل 7 بنوك في الأردن، برأسمال بلغ 106 ملايين دينار أردني، بغرض تطوير وإدارة الأصول بكافة أشكالهاوأنواعها، وبما يخدم الهدف الذي أنشئت له الشركة الاحترافيةللاستثمار العقاري، وهو بيع وشراء وتطوير العقارات أو تأجيرها،سواء كانت شقق سكنية أو تأجير المجمعات التجارية مما يسهم بتنشيط السوق العقاري في المملكة الأردنية الهاشمية.
وأشار البطيخي إلى أن الشركة الاحترافية للاستثمار العقاري تهدف لإدارة أصولها العقارية المتنوعة وفقاً لأحدث الأساليب المهنية العالمية والتي تقوم على الدراسات العقارية التي ستقدمها برايتليڤانت لإدارة الأصول / ساينو الخليج، حتى يتسنى تسويق تلك الأصول بناء على الأساليب العلمية التي تحدد الطلب والعرض، مما سيكون له الأثر الأفضل على مستوى إدارات الشركات في المملكةالأردنية الهاشمية.
وتضم الهيئة العامة للشركة الاحترافية للاستثمار العقاري المساهمة الخاصة المحدودة في عضويتها البنوك الأردنية السبعة المساهمة في الشركة وهي: البنك الأردني الكويتي، بنك المال الأردني، البنك الاستثماري، بنك الإسكان للتجارة والتمويل، البنك التجاري الأردني، البنك الأهلي الأردني، وبنك الاستثمار العربي الأردني.

وأوضح البطيخي إن الهيئة العامة وافقت على تعيين شركة متخصصة في هذا المجال لإدارة الأصول المملوكة للشركة الاحترافية للاستثمار العقاري، حيث دفع الاختيار على برايتليڤانت لإدارة الأصول / ساينو الخليج، بعد تقييم ودراسة معمقةلدورها ومهامها وإمكانياتها وما يمكن أن تقدم من خبرات تنعكس على مساهمة الشركة.
وتتضمن غايات الشركة الاحترافية للاستثمار العقاري بيع وشراء العقارات وتطوير الأراضي وإدارة العقارات وتأجير الشقق والأراضي والمحلات والمجمعات، إضافة لذلك تملك وإقامة المشاريع التجارية والسكنية ودراسات وأبحاث السوق.
ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة برايت ليڤانت لإدارة الأصول / ساينو الخليج، السيد حسين صالح بن فريد العولقي، نفتخر بأنه تم إختيار برايت ليڤانت لإدارة الأصول / ساينو الخليج، لإدارة أعمال الشركة الاحترافية للاستثمار العقاري، والمملوكة لأهم القطاعات الاقتصادية نجاحاً وإسهاماً في الاقتصاد الوطني.
وأضاف بأنه لا شك أن العمل لتوفير الدراسات اللازمة التي ستمكن إدارة الشركة الاحترافية للاستثمار العقاري من اتخاذ قراراتها الاستثمارية يشكل فرصة للسوق العقاري في المملكة الأردنية الهاشمية لتطوير أعمالها وطرح المنتجات المناسبة بكافة أشكال الاستثمار العقاري.
يشار إلى أن الهيئة العامة للشركة الاحترافية للاستثمار العقاريفي اجتماعها الشهر الماضي أقرت خطتها وبرنامج عملها، كما انتخبت الهيئة العامة مجلس إدارة للشركة والذي يتكون من سبعة ممثلين عن البنوك المساهمة في الشركة بالإضافة لعضوين مستقلين.
ووافقت الهيئة على تسمية السيد هيثم البطيخي ممثلاً عن البنك الأردني الكويتي ورئيساً للمجلس، وتسمية السيد سيزار قولاجينممثلاً عن البنك التجاري الأردني ونائباً للرئيس، إضافة لعضوية السيد عمار الصفدي ممثلاً عن بنك الإسكان للتجارة والتمويل والسيد سامر العالول ممثلاً عن بنك المال الأردني، والسيد منتصر دواس ممثلاً عن البنك الاستثماري، والسيد ماجد حجاب ممثلاً عن البنك الأهلي الأردني، والسيد رائد مصيص ممثلاً عن بنك الاستثمار العربي الأردني.
يشار إلى أن مطورين عقاريين وخبراء يتوقعون أن يكون قطاع العقارات الأردني مرشحاً لتحقيق قفزة كبيرة ونمواً ربما يكون غير مسبوق خلال الفترة المقبلة، مدعوماً بتلاشي تداعيات جائحة كورونا وانعكاساتها، وتوجه كثير من المستثمرين العقاريين من دول الخليج على نحو خاص للاستثمار في السوق العقاري الأردني.
وقيم هؤلاء المطورون والخبراء ممن شاركوا في معرض سيتي سكيب قطر الدولي 2022م، في حزيرانيونيو الماضي قطاع العقارات الأردني بأنه بدأ يتعافى بوتيرة متسارعة من إرتدادات جائحة كورونا، وهي التي أرت على جميع أسواق وقطاعات النشاط الإقتصادي في دول العالم وأدّت لركود كبير طال جميع أوجه أنشطة السوق في تلك الدول ومنها الأردن.