هل ستتجه الحكومة لتعطيل الوزارات والمؤسسات بسبب المنخفض الجوي؟ مهيدات يكشف مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر الأطباء تشرع بتعديل بنود الدستور الطبي الشاكر يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية الاثنين الحكومة تكشف عن خطتها لاستقبال المنخفض
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2022-12-07 03:30 pm

طاقة النواب: مصلحة الوطن والمواطن أولوية.. ولن ندخر أي جهد للتخفيف عنهم

طاقة النواب: مصلحة الوطن والمواطن أولوية.. ولن ندخر أي جهد للتخفيف عنهم



جفرا نيوز - قال رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، المهندس طلال النسور، ان مصلحة الوطن والمواطن تشكل أولوية لدى اللجنة ولن ندخر أي جهد يسهم في التخفيف على المواطنين. 

واستعرض، خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأربعاء، تم فيه بحث آلية عملها، المهام المنوطة بـ"الطاقة النيابية"، كدراسة القوانين والأمور والاقتراحات التي تتعلق بالكهرباء والنفط والغاز ومصادر الطاقة المتجددة والثروة المعدنية والاتفاقيات التي تتعلق بها، فضلًا عن دراسة ومراقبة سياسات تسعير المشتقات النفطية ومصادر الطاقة الأخرى.

وتطرق النسور، بحضور النواب: عبد الله عواد، صالح الوخيان، علي الطراونة، موسى هنطش، محمد المرايات، محمد المحارمة، إلى التشريعات المعروضة على اللجنة، وأبرز الملفات التي سيتم مناقشتها، لا سيما ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وتداعياتها على جميع القطاعات. 

وفيما يتعلق بأزمة إضراب الحافلات وقطاعات النقل المختلفة، قال النسور على الرغم من تفهمنا بأن أسعار المشتقات النفطية مرتفعة عالميا بسبب العديد من الظروف، إلا أننا في لجنة الطاقة سنواصل تكثيف جهودنا مع الحكومة والأطراف ذات العلاقة للوصول إلى حل يرضي الجميع ويضمن مصلحة الوطن والمواطن.    

من جهتهم، قال النواب الحضور إن أمام اللجنة مسؤوليات جسام تتطلب تضافر كل الجهود للوقوف على تفاصيلها وطرح الحلول المناسبة لها.

كما أكدوا أهمية مناقشة الاستراتيجية المتعلقة بوزارة الطاقة والقيام بزيارات ميدانية للمشاريع المتعلقة بالطاقة في المملكة.