إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر الزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق - أسماء بدء خمسينية الشتاء الأربعاء مديرية الأمن للمواطنين :توخوا الحذر
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-12-07 03:00 pm

الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق

الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق



جفرا نيوز - أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الأربعاء، عن "بدء العمل على الأرض من أجل الربط الكهربائي مع العراق".

وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه نائب رئيس الوزراء وزير خارجية العراق فؤاد حسين، ووزير خارجية مصر سامح شكري، إنّ اتفاقيات الربط الكهربائي وقعت، حيث يوجد ربط كهربائي قائم ما بين الأردن ومصر.

وأكّد، أن الهدف من ربط الشبكات الثلاث (الأردن، مصر، العراق)، حتى يكون هنالك تعاون مستمر.

وأشار، إلى أن العمل على تنفيذ ما اتفق عليه من مشاريع مستمر وماضي، حيث أُنجز الكثير بما يتعلق بالبنية القانونية للمشاريع والتحضيرات الاقتصادية.

وفيما يتعلق بالمنطقة الصناعية، بين الصفدي، أن العمل مستمر ووقعت اتفاقيات للمضي فيها، حيث إنّ الإنجاز مستمر بشكل متدرج.

وفيما يتعلق بالتعاون التجاري الاقتصادي، لفت، إلى أنه تم توقيع اتفاقيات، ومنها بدء تنفيذها، بالإضافة إلى تنفيذ التوافق في قطاع النقل.

وأوضح الصفدي، أن الإنجاز مستمر بتدرج، حيث ثمة ظروف سياسية إقليمية حالت دون أن نمضي بالسرعة المرادة.

وقال: "لدى العراق عملية سياسية وانتهت بنجاح حتى نستطيع أن نستعيد الزخم، وبالتالي العمل مستمر والتوافق موجود والتنفيذ بدأ".

وتابع الصفدي، أن "بعض المشاريع تأخذ أكثر من غيرها نتيجة لطبيعتها وظروفها وما تحتاج من إمكانيات ومن تحضيرات، لكن الرؤى واضحة والإرادة موجودة".