الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر الزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق - أسماء بدء خمسينية الشتاء الأربعاء مديرية الأمن للمواطنين :توخوا الحذر إطلاق موقع إلكتروني رسمي للأمن السيبراني الحكومة: لا علاقة لنا بالتكلفة العالية لخدمات الحج كيف ردت "الأوقاف" على مصطلح مجمع المسجد الأقصى ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2022-12-07 02:54 pm

النائب العدوان: النقل وزارة لمن ليس له وزارة.. ورؤساء الوزراء حولوها لـ"زواج متعة"

النائب العدوان: النقل وزارة لمن ليس له وزارة.. ورؤساء الوزراء حولوها لـ"زواج متعة"



جفرا نيوز - حمل النائب المحامي عماد العدوان، الحكومات المتعاقبة بما فيها الحكومة الحالية مسؤولية الاضرابات والاعتصامات التي تُنفذها مختلف قطاعات النقل العام.

وقال العدوان في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، إن رؤساء الوزراء خلال السنوات القليلة الماضية حولوا وزارة النقل لـ "زواج متعة" حيث تعاقب عليها خلال العشر سنوات الماضية 12 وزيرا، متسائلا أليس هذا بـ "زواج متعة"؟.

وأضاف، أن سر العبث وعدم الاستقرار لوزارة النقل يعود لعدم اهميتها بالنسبة لرؤساء الوزراء عند تشكيل حكوماتهم، ما جعلها وزارة لمن ليس له وزارة، ولكل فاشل وضعيف، حيث سبق ان كُلف بها شخص يعمل مدير علاقات عامة بشركة لبيع سيارات، وفي إحدى المرات منحها رئيس وزراء لصديق له للحصول على لقب معالي وعند اول تعديل اخرجه من الحكومة وأعاده رئيسا لمجلس ادارة شركة حكومية، واليوم تم دمجها مع وزارة الاشغال العامة والاسكان دون وجود مبررات.

وتابع النائب العدوان حديثه بالقول؛ إن استمرار هذا النهج يلحق الضرر بأهم قطاع اقتصادي في الاردن وهو الوحيد الذي يشترك فيه جميع الاردنيين ومن مختلف الطبقات الغنية والمتوسطة وحتى الفقيرة، كما انه قطاع أردني وغير مدبلج باستثمار خارجي، داعيا الحكومة الى الاستماع الى مطالب المضربين والمعتصمين والبحث عن حلول تُعيد للقطاع ألقه، والتوقف عن العبث به من خلال اسقاط اشخاص لا علاقة لهم بعمل وزارة النقل وهيئة قطاع النقل البري وإنما مجرد تنفيعات وترفيعات للاصحاب والاصدقاء والمعارف.