وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2022-12-07 02:20 pm

الخلايلة يسأل رئيس الوزراء عن أبراج الريتز كارلتون - وثيقة

الخلايلة يسأل رئيس الوزراء عن أبراج الريتز كارلتون - وثيقة



جفرا نيوز - وجه النائب علي الخلايلة، استناداً لأحكام المادة 96 من الدستور الأردني وعملاً بأحكام المادة 118 من النظام الداخلي لمجلس النواب، سؤالاً إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة حول قطعتي ارض فندق وشقق الريتز كارلتون.
 

وجاء في السؤال، كم عدد الشقق الفندقية والسكنية التي أقيمت لكل برج والمخصصة للبيع وكم عدد الشقق التي بيعت لغاية تاريخه ومساحة كل شقة، وهل تم استيفاء رسوم البيع المقررة بالقانون على الشقق المباعة وكم بلغت قمية الرسوم المقدرة لكل شقة وروف من قبل دائرة الاراضي والمساحة والتي استوفيت فعلاً لقاء معاملة البيع لكل شقة وروف.

وورد في السؤال؛ هل حصلت الشركة عند ترخيص مشروع البرجين السكني والفندقي على اعفاءات جمركية وضريبية وكم بلغت هذه الاعفاءات على المواد الداخلة في انشاء البرجين وتاثيثهما، وهل تم تطبيق القانون والأنظمة وتعليمات التراخيص للشقق السكنية والفندقية المتبعة في تراخيص شركات الاسكانات والشقق الفندقية.

وتساءل الخلايلة؛ ما هي الأسس التي تم اعتمادها في تقدير كميات المواد المعفاة من رسوم الجمارك والمبيعات وهل تعلم الحكومة أن الكميات الزائدة بعد " حديد - اسمنت - وغيرها" بعد الانتهاء من المشروع بيعت في السوق المحلي؟.

وتالياً نص السؤال