إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر الزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق - أسماء بدء خمسينية الشتاء الأربعاء مديرية الأمن للمواطنين :توخوا الحذر
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-12-07 01:35 pm

إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة"

إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة"

جفرا نيوز -  في الكرك وكما في محافظات الوطن عامة ليس من السهل ان يميز المرء بين المسلم والمسيحي حيث تسود روح المحبة والاخوة والعلاقات الاسرية الواحدة في مختلف المناسبات الاجتماعية والدينية خاصة ونحن نعيش هذه الايام بدء اضاءة شجرة اعياد الميلاد.

وتعتبر اضاءة شجرة الميلاد تقليدا سنويا يلتقي خلالها ابناء المحافظة من مختلف الفئات والشرائح الاجتماعية للعيش معا في اجواء احتفال الطوائف المسيحية بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية، ليؤكد الجميع عمق الروابط التاريخية والاجتماعية بين الأسر الكركية.

وقال رئيس بلدية شيحان بلواء القصر منير المجالي ، إن الاردن يعد نموذجا للتسامح والاعتدال والوسطية وتقبل الآخر وهذا نهج اردني هاشمي منذ تأسيس الدولة الاردنية، لافتا الى ان الروابط الاجتماعية تقوم على هذه المبادئ السامية حيث لا تمييز او تفرقة.

من جانبه قال المحامي الشرعي عادل الجعافرة اننا نعيش في الاردن كما لو أننا في بيت واحد واسرة واحدة متحابة، مؤكدا عمق الروابط والنسيج المجتمعي الواحد بين كافة مكونات المجتمع الاردني.

وقال راعي طائفة الروم الارثوذكس في بلدة ادر الاب عادل مدانات، ان الرعية تحتفل سنويا بإضاءة شجرة عيد الميلاد وهو تقليد سنوي منذ القدم، يتشارك فيه المسلمون والمسيحيون للدلالة على التآلف والتآخي بين ابناء الوطن الواحد، لافتا الى خصوصية العلاقة والتعايش بين ابناء الكرك بشكل خاص والاسرة الاردنية.

وأكد رئيس مركز العيش المشترك للدراسات والابحاث طايل الشواورة، ان الأردنيين نسيج اجتماعي واحد نحتكم لقوانين وانظمة وعادات وتقاليد واحدة ولنا قصص نابعة من روح المحبة والتعاون مثل التبرع بالأراضي لبناء أماكن عبادة عليها من الطرفين او مشاركة المسيحي والمسلم بمناسبات الطرف الآخر سواء أكانت دينية أو اجتماعية.

وأشار النائب هيثم زيادين خلال احتفال إضاءة شجرة عيد الميلاد ببلدة السماكية إلى الجهود الدؤوبة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، والتي لطالما كان الهاشميون حماة لها، مؤكدا عمق التلاحم والترابط بين جميع ابناء المحافظة وابناء الوطن .

من جهته، لفت مدير أوقاف الكرك الشيخ حمود الضمور إلى العيش المشترك الذي يجمع المسيحيين والمسلمين في الأردن، مشيرا إلى القواسم المشتركة التي تشكل أرضية صلبة للالتقاء بين الأديان واحترام الآخر.

بترا