الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر الزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق - أسماء بدء خمسينية الشتاء الأربعاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-12-06 08:40 pm

الضمان: 22 متقاعدا رواتبهم اعلى من 10 الاف دينار

الضمان: 22 متقاعدا رواتبهم اعلى من 10 الاف دينار

جفرا نيوز- أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أن عدد المشتركين الفعّالين في مظلة الضمان الاجتماعي بلغ مليوناً و (490) ألف مشترك.

وأوضحت المؤسسة أن قانون الضمان الاجتماعي رقم (26) لسنة 2009 حدّد سقف الأجر الخاضع للاقتطاع بمبلغ (5) آلاف دينار، وجاء بعده قانون الضمان الاجتماعي المؤقت رقم (7) لسنة 2010 ليحدد سقفاً للأجر الخاضع للاقتطاع للمشتركين الجدد بما لا يتجاوز خمسة أضعاف متوسط الأجور الخاضعة للاقتطاع في سنة سابقة، ووفقاً لقانون الضمان الاجتماعي رقم (1) لسنة 2014 تم تحديد سقف الأجر الخاضع للاقتطاع بمبلغ (3) آلاف دينار مربوطاً بمعدّل التضخم السنوي.

وبينت المؤسسة في بيانها بأن سقف الأجر الخاضع للاقتطاع بعد ربطه بمعدّل التضخم سنوياً في العام 2022 بلغ (3394) ديناراً.


وأشارت المؤسسة إلى أن عدد المتقاعدين وصل إلى (295) ألف متقاعد، وأن أعلى راتب تقاعدي بلغ (13842) ديناراً، موضحةً أن عدد المتقاعدين الذين تتجاوز رواتبهم التقاعدية خمسة آلاف دينار وصل إلى (255) متقاعداً، في حين بلغ عدد المتقاعدين الذين تجاوزت رواتبهم عشرة آلاف دينار (22) متقاعداً.