وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2022-12-06 06:58 pm

الرئيس الصيني يبدأ زيارة رسمية للسعودية - تفاصيل

الرئيس الصيني يبدأ زيارة رسمية للسعودية - تفاصيل

جفرا نيوز - يبدأ الرئيس الصيني شي جين بينغ، الأربعاء، زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تستمر يومين وتتضمن عقد لقاءات مع عدد من القادة العرب، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" الثلاثاء.

وتهدف الزيارة إلى تطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز ما وصفته وكالة الأنباء السعودية بأنه "شراكة استراتيجية متميزة" بين الصين والسعودية، مورّدها الرئيسي للنفط، مع توقعات بإبرام عشرات الاتفاقيات في مجالات الطاقة والاستثمارات.

كما قد يبحث شي الأمن الإقليمي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في أول زيارة له للسعودية منذ عام 2016 والتي تأتي في مرحلة تشهد فتورا في العلاقات بين الرياض وشريكها الأجنبي الرئيسي الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الزعيم الصيني سيحضر أيضا قمة مع قادة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتجمع أوسع للقادة العرب تستضيفه الرياض.

وسيتم خلال القمتين "مناقشة سبل تعزيز العلاقات المشتركة في المجالات كافة، وبحث آفاق التعاون الاقتصادي والتنموي".

وتعتبر الصين السعودية حليفا رئيسيا لها في الشرق الأوسط، ليس فقط لأهميتها كمورّد للنفط وإنما أيضا لارتياب الجانبين المشترك إزاء التدخل الغربي، لا سيما في قضايا مثل حقوق الإنسان.

ووصف وزير الخارجية الصيني وانغ يي في تشرين الأول/ أكتوبر السعودية، بأنها "أولوية" في استراتيجية الصين الدبلوماسية الشاملة والإقليمية.

رويترز