سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن" موظفون حكوميون إلى التقاعد - أسماء الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور البطالة في الأردن تنخفض إلى هذه النسب بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية إتلاف 250 كغم من اللحوم في جرش صرف قرض إسكان لضباط وضباط صف وأفراد - أسماء الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن وفيات الأردن الخميس 29-2-2024
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2022-12-06 04:27 pm

متى يحسم بايدن أمر ترشّحه لولاية ثانية؟

متى يحسم بايدن أمر ترشّحه لولاية ثانية؟

جفرا نيوز - فيما يُعد دونالد ترامب المرشّح الوحيد الذي أعلن عن نيته خوض انتخابات 2024، من المرتقب أن يتّخذ الرئيس الأميركي جو بايدن قراره بشأن إن كان سيترشح لولاية رئاسيّة ثانية بعد "فترة قصيرة” من بدء العام الجديد، وفق ما ذكر كبير موظفيه رون كلاين.

كلاين أشار في تصريحات أدلى بها خلال قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين لـ "وول ستريت جورنال” إلى أنّ بايدن يتشاور مع أفراد عائلته.

في سن الثمانين، يعد بايدن الرئيس الأكبر سنًا في تاريخ الولايات المتحدة وإذا تولى السلطة لولاية ثانية فسيكون في السادسة والثمانين من عمره بحلول انتهاء ولايته.

فيما نقلت "فرانس برس” عن كلاين قوله إنه يعتقد أنه "ينوي الترشح”، وأضاف "أسمع من العديد من الديموقراطيين في أنحاء البلاد بأنهم يريدون بأن يترشح.. لكن الرئيس سيتّخذ هذا القرار، بحسب توقعاتي، بعد وقت قصير من انتهاء موسم العطلات، لكنني أتوقع بأن يكون قراره أنه سيقوم بذلك (أي سيترشح)”.

هذا وألمح بايدن بشكل قوي إلى أنه سيترشّح مجددًا، بينما ترك احتمال عدم ترشحه مفتوحًا، قائلا إنه "يحترم المصير إلى حد كبير”.

يشار إلى أنّه في التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر، حقق الديموقراطيون نتائج جيّدة بشكل غير متوقع في انتخابات منتصف الولاية.