وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2022-12-06 04:27 pm

متى يحسم بايدن أمر ترشّحه لولاية ثانية؟

متى يحسم بايدن أمر ترشّحه لولاية ثانية؟

جفرا نيوز - فيما يُعد دونالد ترامب المرشّح الوحيد الذي أعلن عن نيته خوض انتخابات 2024، من المرتقب أن يتّخذ الرئيس الأميركي جو بايدن قراره بشأن إن كان سيترشح لولاية رئاسيّة ثانية بعد "فترة قصيرة” من بدء العام الجديد، وفق ما ذكر كبير موظفيه رون كلاين.

كلاين أشار في تصريحات أدلى بها خلال قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين لـ "وول ستريت جورنال” إلى أنّ بايدن يتشاور مع أفراد عائلته.

في سن الثمانين، يعد بايدن الرئيس الأكبر سنًا في تاريخ الولايات المتحدة وإذا تولى السلطة لولاية ثانية فسيكون في السادسة والثمانين من عمره بحلول انتهاء ولايته.

فيما نقلت "فرانس برس” عن كلاين قوله إنه يعتقد أنه "ينوي الترشح”، وأضاف "أسمع من العديد من الديموقراطيين في أنحاء البلاد بأنهم يريدون بأن يترشح.. لكن الرئيس سيتّخذ هذا القرار، بحسب توقعاتي، بعد وقت قصير من انتهاء موسم العطلات، لكنني أتوقع بأن يكون قراره أنه سيقوم بذلك (أي سيترشح)”.

هذا وألمح بايدن بشكل قوي إلى أنه سيترشّح مجددًا، بينما ترك احتمال عدم ترشحه مفتوحًا، قائلا إنه "يحترم المصير إلى حد كبير”.

يشار إلى أنّه في التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر، حقق الديموقراطيون نتائج جيّدة بشكل غير متوقع في انتخابات منتصف الولاية.