النسخة الكاملة

الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة

الخميس-2022-12-06 02:14 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز  - التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار مجلس الأعيان، اليوم الثلاثاء ، عددا من سفراء الدول الصديقة لدّى المملكة كلا على حدة، وبحث معهم أوجه علاقات التعاون بين الأردن في مختلف المجالات وسبل تطويرها وتعزيزها.

فقد التقى الفايز سفير الجمهورية التركية إسماعيل أراماز، وسفير الجمهورية الكورية لي جي وان ، وسفير جمهورية كازاخستان ايدارييك توماتوف .

وجرى خلال اللقاءات بحث عديد من القضايا الراهنة في المنطقة، وعرض الفايز مواقف الأردن الثابتة تجاه مختلف قضايا المنطقة والجهود الكبيرة، التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني لإنهاء الصراعات فيها ، وفق الاطر السياسية والحوار .

وثمن الفايز المستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الأردنية مع هذه الدول الصديقة، مؤكدًا أهمية البناء عليها وتعزيزها بمختلف المجالات، وخاصة السياسية والاقتصادية والاستثمارية ، مشيرا بذات الوقت الى الاصلاحات السياسية والاقتصادية التي يجريها الاردن بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني .

من جانبهم، أثنى سفراء الدول الصديقة على الدور الكبير، الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، لجهة تحقيق السلام في المنطقة، وعودة الأمن والاستقرار إليها.

وأكدوا اعتزاز بلادهم بعلاقاتها مع الأردن، والحرص على تطويرها في مختلف المجالات، وأهمية تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية، وضرورة زيادة التبادل التجاري، وتفعيل الاتفاقيات الثنائية، بما يخدم المصالح المشتركة.