إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر الزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق - أسماء بدء خمسينية الشتاء الأربعاء مديرية الأمن للمواطنين :توخوا الحذر
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2022-12-06 10:43 am

السلطة الفلسطينية تدفع جزءا من رواتب موظفيها للشهر الثالث عشر على التوالي

السلطة الفلسطينية تدفع جزءا من رواتب موظفيها للشهر الثالث عشر على التوالي

جفرا نيوز - قالت وزارة المالية الفلسطينية الاثنين، إنها ستدفع غدا الثلاثاء، جزءا من رواتب موظفيها في القطاعين المدني والعسكري عن شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، لتواصل اتخاذ هذه الخطوة للشهر الثالث عشر على التوالي.

وأضافت الوزارة في بيان "موعد صرف رواتب الموظفين العموميين هو غدا الثلاثاء على النحو الآتي: 80% من راتب شهر تشرين ثاني لجميع الموظفين، وبحد أدناه 2000 شيكل" وهو ما يعادل تقريبا 590 دولارا.

وتعاني السلطة الفلسطينية من أزمة مالية؛ بسبب تراجع الدعم المالي العربي والدولي لها خلال الفترة الماضية.

وتفاقمت الأزمة مع قيام إسرائيل على مدى الثلاث سنوات الماضية بحسم نحو 600 مليون شيكل سنويا من أموال الضرائب التي تجمعها نيابة عن السلطة الفلسطينية عن البضائع التي تدخل السوق الفلسطينية عبرها مقابل عمولة 3%.

وتقول إسرائيل إن هذه الأموال بنفس المقدار الذي تدفعه السلطة الفلسطينية للمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ولعائلات فلسطينيين استشهدوا خلال النزاع.

وأوضحت وزارة المالية أنها ستسدد 5% من مستحقات رواتب الموظفين عن الفترة السابقة.

وقالت: "إن ما تبقى من المستحقات هي ذمة لصالح الموظفين، وسيتم صرفها عندما تسمح الإمكانيات المالية بذلك".

رويترز