قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-12-06 10:27 am

جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين

جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين

جفرا نيوز - حذر امين سر جمعية الصرافين الاردنيين علاء ديرانية من المضاربة بالعملات بسبب الخسائر التي قد تلحق بهم نتيجة المضاربة.

وأشار  ديرانية إلى الأضرار الناجمة من عمليات المضاربة على العملات، لافتا الى ان عمليات المضاربة تكبد المواطنين خسائر كبيرة.

وجاءت التحذيرات نتيجة حالة من عدم الاستقرار والضبابية في أسواق العملات.

واشار ديرانية الى أن البيانات الأمريكية نهاية الاسبوع الماضي أظهرت تراجعاً في نشاط الشركات الأمريكية في تشرين الثاني ومع استمرار تأهب المُتعاملين قبيل نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للشهر الجاري، ما اثر على الدولار الأمريكي سلباً.

وقال إن تراجع البنك الفدرالي الأمريكي عن قوله انه سيرفع اسعار الفائدة على الدولار بنسب أقل من سابقاتها لكبح جماح التضخم، وهذا ما لم يفعله هذا الشهر، ما عزز من خفض قيمة الدولار الامريكي مقابل العملات الاخرى.

وتابع أن البيانات الأمريكة لم تكن بمستوى التوقعات، وأن الفدرالي الأمريكي لم يرفع الفائدة على الدولار كما اعلن سابقاً ما اثر على قيمة الدولار الأمريكي سلباً مقابل باقي العملات.

واشار ديرانية إلى أن قرار المركزي الاوروبي بعدم التوقف عن رفع الفائدة على اليورو وانما ستكون بوتيرة محددة ساهمت ايضاً بخفض سعر الدولار الأمريكي.

إلى ذلك بين ديرانية أن المضاربة بالعملات في مثل هذا الوقت لن تكون ذات جدوى، فأي قرار جديد للفدرالي الأمريكي برفع الفائدة على الدولار سيرفع من قيمته مقابل باقي العملات، بالمقابل اذا ما التزم الاوروبي بتحديد نسب رفع الفائدة على اليورو ستعزز من قيمة العملات الاوروبية مقابل الدولار.

محمد القرالة - الرأي