منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من البلاد إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-12-06 02:18 am

فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء

فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء

جفرا نيوز-  تُشير آخر الخرائط الجوية توقعات بتأثر بلاد الشام بما فيها المملكة بتيارات غربية رطبة و ذات درجات حرارة حول إلى أقل بقليل من مُعدلاتها المُعتادة يوم الثلاثاء، بحيث تميل درجات الحرارة للانخفاض، كما تتكاثر تدريجياً كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة و تتهيأ الفرصة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار في بعض المناطق.

و في التفاصيل، يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يوم الثلاثاء، و يكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق و لطيفاً في مناطق الأغوار و البحر الميت و العقبة، و تكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء عشوائية من المملكة، ويُرافق هذه التغيّرات تحول في اتجاه الرياح إلى غربية مُعتدلة السرعة بعدما كانت شرقية خلال الأيام الماضية وفقا لطقس العرب

أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس بارداً في مُختلف المناطق، الأمر الذي يستدعي استخدام وسائل التدفئة المُختلفة، كما ترتفع نسب الرطوبة السطحية و يتشكل الضباب و الضباب الكثيف في ساعات مُتأخرة من الليل و الصباح من يوم الأربعاء في أجزاء عِدّة من البادية و السهول الشرقية و قد يمتد لبعض المناطق الرئيسية الوسطى.
و يُنبه طقس العرب من تدني و رُبما شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية في مناطق واسعة من البادية و السهول الشرقية، ويشمل بذلك طريق القطرانة الحسا و مطار الملكة علياء الدولي و طريق الزرقاء المفرق و بحدة أقل بعض المناطق الوسطى و الكرك.