وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2022-12-06 12:31 am

بريطانيا تسجل وفاة ثامن طفل نتيجة المكورات العنقودية "آي"

بريطانيا تسجل وفاة ثامن طفل نتيجة المكورات العنقودية "آي"


جفرا نيوز- توفي طفل جديد في بريطانيا، الاثنين، بعدما جرى تشخيص إصابته ببكتيريا المكورات العنقودية "آي".

ومع هذه الوفاة، ترتفع إلى 8 حصيلة وفيات بكتيريا المكورات العنقودية "آي" خلال الأسابيع الأخيرة في بريطانيا.

وكانت البلاد سجلت قبل ساعات الوفاة رقم 7 بسبب هذه العدوى، وهي لطفل يبلغ من العمر 12 عاما في لندن.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، مساء الاثنين، أن الضحية الجديدة رقم 8 هي طالب في مدرسة أساسية في مقاطعة هامبشاير، جنوب بريطانيا.

وانتشر شكل معد للغاية من العدوى البكتيرية "آي" في شتى أنحاء بريطانيا خلال الأشهر الأخيرة، مع تحذير الحكومة البريطانية للأهالي بأن يكون يقظين في مواجهة الأعراض التي تظهر على أطفالهم.

ومع ذلك، أكدت أن هيئة الخدمات الصحية في البلاد "أن أتش سي" مهيئة بشكل جيد لمواجهة تفشي العدوى، مؤكدة أنه لا يوجد أي نقص في المضاد الحيوي الذي يحارب هذه المشكلة الصحية.

وتسبب هذه العدوى التهابا في الحلق وحمى تؤدي إلى طفح جلدي، وتحدث نتيجة الاتصال الجسدي أو من قطرات العطس والسعال.

وحذرت السلطات من أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، أو أولئك المصابين بفيروس نقص المناعة "الإيدز"، أو الذين يستخدمون المنشطات، أو الذين يعانون من مرض السكري أو أمراض القلب أو السرطان هم الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى إلى جانب الأطفال.

سكاي نيوز عربية