إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-12-05 06:02 pm

الخلايلة يدعو لإجراء صيانة لجميع المساجد

الخلايلة يدعو لإجراء صيانة لجميع المساجد

جفرا نيوز -  أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، ضرورة إجراء الصيانة اللازمة لجميع المساجد وتفقد احتياجاتها من قبل مديريات ومكاتب الأوقاف المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، من خلال التعاون مع لجان رعاية المساجد.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين بمدراء مديريات الأوقاف بالمملكة، بحضور الأمين العام للوزارة الدكتور عبد الله عقيل، و مساعد الأمين العام للوعظ والإرشاد الشيخ إسماعيل الخطبا، ومساعد الأمين العام لشؤون المديريات الدكتور حاتم السحيمات، والمفتش العام للوزارة الدكتور معاوية البطوش.

ودعا الخلايلة إلى ضرورة العمل و الإنجاز لإيصال رسالة الوزارة في مختلف مجالات العمل في الجانبين الدعوي والإداري، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من مديريات الأوقاف لديها إنجاز مميز، وهو ما يجب تعميمه على باقي المديريات.

وأكد تقديم الوزارة كل ما يلزم من الدعم للوصول إلى النتائج التي يطمح إليها الجميع دون استثناء، مبينا أن عمل مديريات الأوقاف في الميدان له أبعاد دينية واجتماعية واقتصادية، وهو ما يستوجب بذل الجهود بشكل مكثف وفقا للتشريعات الناظمة للعمل، وبما يتماشى مع خدمة المواطن والمصلحة العامة.

وتحدث الخلايلة عن أهمية الدور المناط بالأئمة والوعاظ وخطباء المساجد والمؤذنين في تعزيز المفهوم الإسلامي لدى الناس، نظرا للرسالة العظيمة التي يحملونها في سبيل خدمة المساجد.

وأشار إلى أن الوزارة وإيمانا منها بدور هؤلاء العلماء الأجلاء تعمل على دعمهم ومساندتهم بشكل مستمر للقيام بدورهم في خدمة المساجد، وإيصال رسالة المسجد لكل مسلم بكل يُسر وسهولة وبما يعزز مفهوم الرسالة المناطة بهم.

وخلال اللقاء، دار نقاشٌ موسعٌ بين الوزير والحضور، حمل الكثير من الإيجابيات التي تخدم المصلحة العامة وتعزز رؤية ورسالة وزارة الأوقاف والمؤسسات التابعة لها.