إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2022-12-05 03:28 pm

بنك القاهرة عمان يحصل على قرض (10) مليون دولار لتعزيز الاستثمارات المناخية في الاردن

بنك القاهرة عمان يحصل على قرض (10) مليون دولار لتعزيز الاستثمارات المناخية في الاردن

جفرا نيوز - حصل بنك القاهرة عمّان على قرض بقيمة (10) مليون دولار أمريكي بهدف تعزيز الاستثمارات المناخية في الأردن، وتقديم قروض للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تستثمر في التقنيات التي تساعد في الحدّ من تأثير التغير المناخي والتكيّف معه.

ويعتبر القرض البالغ في مجموعه (10) مليون دولار، منها (7.5) مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية و (2.5) مليون دولار بتمويل من صندوق المناخ الأخضر، أول تسهيل مالي يحصل عليه بنك القاهرة عمّان في إطار برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر الإقليمي - صندوق المناخ الأخضر في الأردن.

ووقع اتفاقية القرض كل من يورغن ريجتيرنك، النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ورئيس مجموعة خدمات العملاء، وكمال البكري، الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة عمان.

بهذا يكون بنك القاهرة عمان قد بدأ حقبة جديدة من الاستثمارات المناخية الخضراء في الأردن بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وصندوق المناخ الأخضر. ستمكن هذه الحزمة المالية بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي في إطار تسهيلات تمويل الاقتصاد الأخضر للبنك من الاستثمار في تغير المناخ والتكنولوجيا الخضراء.

ان هذا التعاون و الدعم المعنوي والمالي المناسب يمكن البنك من تعزيز شراكته مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمواصلة وتحقيق قصص النجاح التي ساهمت كثيرًا في نمو الاقتصادي الاردني في العقود القليلة الماضية ".

وكثّف بنك القاهرة عمّان خلال السنوات الماضية من نشاطاته وفعالياته التي تستهدف نشر ثقافة البيئة الخضراء، إذ أخذ البنك على عاتقه نشر وتعزيز هذه الثقافة في المجتمع.