قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-12-05 03:01 pm

الفايز يلتقي رئيسة جمهورية كوسوفو السابقة

الفايز يلتقي رئيسة جمهورية كوسوفو السابقة

جفرا نيوز – التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اليوم الاثنين في مكتبه بدار مجلس الاعيان رئيسة جمهورية كوسوفو السابقة السيدة عاطفه يحيى اغا ، وبحث معها مختلف الاوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الاردنية مع كوسوفو ، بما يفتح آفاق أوسع لإطلاق شراكة مثمرة بين البلدين الصديقين . 

وعرض الفايز التحديات الامنية والاقتصادية ، التي تواجه الاردن بسبب الاوضاع السياسية والامنية في المنطقة ، واشار بذات الوقت الى الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل عودة الامن والاستقرار الى المنطقة .

وبين الفايز خلال اللقاء ان الاردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ، يقوم باجراء اصلاحات  اقتصادية وسياسية وادارية ، تستهدف النهوض بالاردن وتمكينه من مواجهة التحديات المختلفة .

واضاف " ان نموذج التنمية السياسية الأردنية ، يستهدف بناء دولة القانون والمؤسسات ، القائمة على التعددية  وتعزيز المشاركة الشعبية ، وتفعيل دور المرأة والشباب واحترام حقوق الانسان ،وحماية الحريات العامة ، وترسيخ مبادئ المساءلة والمحاسبة والمواطنة والعدالة، وضمان استقلالية القضاء وسيادة القانون " .

وبين الفايز ان الاردن وفي اطار النهج الاصلاحي ، اجرى تعديلات دستورية ، تعزز سلطة القضاء والبرلمان ،كما عدلت القوانين المتعلقة بالاصلاح السياسي ،ومنها قانوني الانتخابات البرلمانية والاحزاب ، اضافة الى القوانين الناظمة للحريات السياسية وحقوق الانسان ،وذلك في اطار سعينا الوصول للحكومات البرلمانية البرامجية. 

وقال رئيس مجلس الاعيان ان الاردن دولة تؤمن بالسلام وقيم المحبة والعدالة ، وترفض التدخل في شؤون الاخرين ، وتؤمن بضرورة احترام سيادة الدول ، وحق شعوبها في تقرير مصيرها.

من جانبها فقد اشادت الرئيسة السابقة لجمهورية كوسوفو بمواقف الأردن التاريخية المساندة للشعب الكوسوفي وقضاياه ، خصوصا مشاركته الفاعلة في قوات حفظ السلام هناك خلال السنوات الماضية، وقالت " ان هذا يعبر عن أصالة الأردن قيادة وشعبا في دعم القضايا الإنسانية العادلة، إضافة إلى كون الأردن من أوائل الدول التي إعترفت بإستقلال كوسوفو" .

كما ثمنت الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ، في دعم جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط، ورعاية اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الإنسانية لهم.