قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-12-05 02:18 pm

دعوة مهمة من حماية المستهلك للمواطنين

دعوة مهمة من حماية المستهلك للمواطنين

جفرا نيوز - دعت حماية المستهلك المواطنين الى ترشيد الاستهلاك وتجنب الاسراف في استخدام وسائل الطاقة التي تعمل على الكاز والسولار بسبب الارتفاعات التي طالت اسعار هاتين المادتين الاساسيتين المستخدمتين في التدفئة وخاصة الكاز عند غالبية المواطنين.

وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن ارتفاع اسعار الطاقة (الكاز والديزل والكهرباء) يفرض علينا كمستهلكين وخاصة اصحاب الدخول المحدودة الى ضرورة تغيير النمط السلوكي الذي كان سائدا عند اغلبية المواطنين فيما يتعلق باستخدام وسائل الطاقة وخاصة المدافئ التي تعمل على الكاز بسبب الارتفاع الكبير الذي حدث على سعره والتوجه إن أمكن الى استخدام صوبات الغاز التي تعمل لفترة أطول من صوبات الكاز.

ونبه الدكتور عبيدات المواطنين الراغبين في شراء الاجهزة الكهربائية ومدافى الغاز والكاز التأكد من مدى صلاحية هذه الأجهزة قبل الاستلام وكذلك أخذ فاتورة شراء وكفالة مصنعية لحفظ حقوقهم اذا حدثت اعطال في هذه الاجهزة.

وناشد عبيدات المواطنين الى التقليل من استخدام الاجهزة التي تعمل على الكهرباء وذلك من خلال اتباع بعض الاجراءات التي من شأنها تخفيض قيمة فواتير الكهرباء ومنها على سبيل المثال التأكد من اطفاء مصابيح الكهرباء الموجودة خارج البيوت وايضاً وجوب التأكد من اطفاء اللمبات الموجودة في الغرف التي لا يتواجد فيها احد، والعمل قدر المستطاع تخفيض استخدام بعض الاجهزة التي يتم استخدامها بشكل يومي كالمكوى والسخان الكهربائي والمكيفات وغيرها من الاجهزة الكهربائية الموجود في البيت.

ودعا عبيدات الجهات الرسمية ذات العلاقة والجامعات والمعاهد والمدارس الى عمل محاضرات وبرامج توعية وارشادية للمواطنين والمراجعين وللطلاب لتعريفهم بالطرق الواجب اتباعها في ترشيد الاستهلاك في الكهرباء والديزل والكاز خاصة في فصل الشتاء.