الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان !
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2022-12-05 01:22 pm

اطلاق رابط التسجيل لجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي

اطلاق رابط التسجيل لجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي

جفرا نيوز - بحضور أعضاء مجلس أمناء جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، أُطلقَ في وزارة الشباب صباح اليوم الإثنين رابط التسجيل في جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي ودليل الجائزة في دورتها الأولى للعام 2022-2023 ضمن فئاتها الثلاث؛ فئة الأعمال التطوعية الفردية وفئة الأعمال التطوعية الجماعية وفئة الأعمال التطوعية المؤسسية، والذي يستمر حتى الثامن والعشرين من شباط للعام 2023 عبر الموقع الرسمي للجائزة.

وقال وزير الشباب نائب رئيس مجلس امناء الجائزة محمد النابلسي أن جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي والتي أطلقت برعاية سمو الأمير الحسين بن عبد الله ولي العهد المعظم احتفالا باليوم العالمي للمتطوعين في العام 2021 بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد و العديد من المؤسسات الوطنية ؛ تهدف إلى نشر ثقافة التطوع، وترسيخ قيم العمل التطوعي وتفعيل المسؤولية المجتمعية لدى المؤسسات وتكريم الأفراد والمؤسسات القائمين على الأعمال التطوعية المتميزة وذات الأثر الإيجابي في عملية التنمية المستدامة.

وبين النابلسي انه فور اطلاق الجائزة استهل العمل في وضع نظام الجائزة وتشكيل مجلس الأمناء ولجنة الادارة ولجان التحكيم ووضع دليل الجائزة التعريفي وصولا الى اطلاق الموقع الرسمي ورابط التسجيل، لافتا الى انه سيتم اقامة جلسات تعريفية بالجائزة في المدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني .

وأطلقَ خلال اللقاء موقع الجائزة الرسمي والدليل التعريفي بالجائزة الذي تضمن رؤية ورسالة الجائزة ومبادئها العامة وفلسفتها ومرتكزاتها وأهدافها ومجالات العمل التطوعي وشروط التقدم والإطار الزمني وفئات الجائزة ومستوياتها وخطوات الترشح ونموذج عملها ومعاييرها الرئيسية والفرعية وآلية عملية التقييم وحوكمة الجائزة.

وتتمثل رؤية الجائزة في التميز في العمل التطوعي لخدمة المجتمع الأردني، فيما تتمثل رسالتها في التوسع في نشر ثقافة العمل التطوعي، وتمكين الأفراد والمؤسسات من تطبيق معايير التميز في مشاريعهم ومبادراتهم التطوعية، وتحفيز وتقدير جهود المتطوعين والمؤسسات والعمل الجماعي.
وترتكز الجائزة على مبادئ العطاء والريادة والابتكار وتكافؤ الفرص والعمل غير الربحي إضافة إلى الشفافية والتحفيز والاستدامة فيما ترتكز فلسفتها على مبادئ التقدير والتحفيز والقدوة الحسنة.

أما مجالات العمل التطوعي للتقديم للجائزة تتمثل في المجالات الاجتماعية والصحية والتعليمية أو التدريبية والرياضة والفنية والثقافية إضافة إلى البيئية والسياحية ومجال الريادة والابتكار.

وتخضع عملية تقييم طلبات الترشح لنيل جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي لأفضل الممارسات المعمول بها في مجال تقييم الجوائز وبعضوية خبراء مختصين بعمليات التقييم حيث يتكون نموذج الجائزة من أربعة محاور رئيسية تتمثل في التخطيط للمبادرات التطوعية والتنفيذ والنتائج والأثر ومحور الاستدامة ينبثق من خلالها 9 معايير تقييم فرعية.

ويتنافس المترشحون لنيل الجائزة على تسع جوائز لأفضل الأعمال التطوعية التي تحقق معايير الجائزة تبعًا لمستوياتها حيث ستمنح الجائزة للمراكز الثلاث الأولى لفئة الأفراد والمراكز الثلاث الأولى لفئة العمل الجماعي وللمراكز الثلاث الأولى لفئة المؤسسات فيما سيمنح درع العمل التطوعي لشخصية تطوعية اعتبارية نظراً لمساهمتها بالعمل التطوعي الوطني من غير المترشحين للجائزة وبتوصية من لجنة التقييم وقرار من مجلس أمناء الجائزة.

وستمنح شهادة العمل التطوعي الفردي للأشخاص الذين تنطبق عليهم معايير نيل الشهادة وفقا لتدرج لون ختم الجائزة حيث تضم شهادة العمل التطوعي الفردي أربع ألوان (الختم البرونزي، الختم الفضي، الختم الذهبي، الختم البلاتيني،) وتمنح عن كل سنة يشترك فيها نفس المتطوع بأعمال تطوعية جديدة تدفعه لبذل المزيد من الجهود التطوعية السنوي.وستمنح شهادة مشاركة لكافة المتقدمين للأعمال التطوعية تقديراً من سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني المعظم لجهودهم المبذولة في مجال العمل التطوعي.


وفي ختام اللقاء تم الثناء على جهود أعضاء مجلس أمناء الجائزة ولجنة ادارة الجائزة ولجان الجائزة والشركاء، كما تم دعوة الشباب المتطوعين وكافة المؤسسات المساهمة في العمل التطوعي والمبادرات التطوعية الجماعية إلى المشاركة والتسجيل عبر الرابط