النسخة الكاملة

إطلاق المنصة الإلكترونية الوطنية للأحزاب السياسية

الخميس-2022-12-04 02:57 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أطلقت الهيئة المستقلة للانتخاب، الأحد، المنصة الإلكترونية الوطنية للأحزاب السياسية، بحضور رئيس مجلس المفوضين موسى المعايطة والسفير النرويجي في الأردن إسبن ليندبيك، والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن رندة أبو الحُسن، وأعضاء مجلس المفوضين والفريق الفني في الهيئة.

وقال المعايطة في كلمته التي ألقاها في حفل إطلاق المنصة، إن إطلاق منصة الأحزاب السياسية يأتي في إطار تجسيد رؤية الدولة الأردنية في التحديث السياسي، من خلال جعل هذه المنصة نافذة متاحة للجميع ترسيخا لمبدأ الشفافية، الذي يمكن الراغبين من الاطلاع على بيانات الأحزاب وقياداتهم ونظامهم الأساسي وموازناتهم.

وأضاف أن أهمية هذه المنصة تأتي للتسهيل على الأحزاب السياسية في التواصل مع الهيئة، ورفدها بالوثائق المطلوبة وبأحدث وأفضل الطرق.

وأشاد السفير النرويجي بالتطور التكنولوجي الكبير الذي وصلت اليه الهيئة المستقلة للانتخاب في إدارتها للعملية الانتخابية، كما عبر عن فخره بالمشاركة بإطلاق المنصة الالكترونية الوطنية للأحزاب السياسية، مؤكد استمرارية الدعم والتعاون مع الهيئة لتنفيذ خططها وبرامجها المتعلقة بالتحديث السياسي.

وأكدت أبو الحُسن أن برنامج الامم المتحده الانمائي مستمر في دعم ومساندة جهود الأردن في التحديث السياسي من خلال شراكتنا الوثيقة مع الهيئة المستقله للانتخاب، التي تعود إلى بدايات تأسيس الهيئة في عام 2012، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز المشاركة السياسية للشباب والنساء والفئات المهمشة سياسيا ودعم جهود التحول الرقمي و الفني و التكنولوجي، كما سيعمل البرنامج على تنسيق جهود الدعم الدولي في هذا المجال.

وشاهد الحضور عرضا تقديميا لأهم المواد التي تحتويها المنصة واشتملت على رؤية الحزب ورسالته وبرامجه وهيكله التنظيمي، وعلاقة الأحزاب مع الهيئة والأحزاب مع المواطنين والأحزاب مع بعضها البعض، بالإضافة إلى نشر أخبار ونشاطات الحزب والبيانات الإحصائية الخاصة به.