الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام ما مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية؟ الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر الأطباء تشرع بتعديل بنود الدستور الطبي الشاكر يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية الاثنين الحكومة تكشف عن خطتها لاستقبال المنخفض
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-11-30 05:53 pm

تثبيت الكاز و رفع سعر البنزين بشقيه والديزل - تفاصيل

تثبيت الكاز و رفع سعر البنزين بشقيه والديزل - تفاصيل

جفرا نيوز - قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية بعد تطبيق المعادلة السعرية على سعر مادة البنزين بنوعيه 90 و95، وفقا للأسعار العالمية رفع أسعار مادة البنزين (أوكتان 90) بمقدار 10 فلسات، والبنزين (أوكتان 95) بمقدار 15 فلسا لكل منهما، اعتبارا من الأول من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وبذلك، يصبح سعر بيع البنزين أوكتان 90 في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 920 فلس/لتر بدلا من 910 فلس/لتر، ويصبح سعر البنزين (أوكتان 95) 1170 فلس/لتر بدلا من 1155 فلس/لتر.

وقررت اللجنة أيضا رفع سعر مادة الديزل بمقدار 35 فلسا ليصبح 895 فلس/لتر، فيما جرى تثبيت سعر الكاز لتبقى عند سعر 860 فلس/لتر.

كما قررت اللجنة الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير للأسطوانة، حيث عقدت اللجنة، الأربعاء، اجتماعها الشهري لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً للفترة من 1-31 كانون الأول/ديسمبر المقبل، حيت استعرضت الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر تشرين الأول/نوفمبر ومقارنتها بمثيلاتها لشهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


وتالياً لائحة الأسعار الجديدة