سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر الأطباء تشرع بتعديل بنود الدستور الطبي الشاكر يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية الاثنين الحكومة تكشف عن خطتها لاستقبال المنخفض وزارة الزراعة: الحمى القلاعية لاتؤثر على الإنسان.. ومهيدات الاعراض تظهر عند ملامسة الحيوان 90% من أبقار وعجول الظليل والحلابات مصابة بالحمى القلاعية الموافقة على مشروع قانون يهدف لمعالجة خسائر المزارعين الخصاونة يوجه 5 مؤسسات للتعامل مع الأحوال الجوية المتوقعة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-11-30 01:50 pm

حماية المستهلك تدعو المواطنين الى استخدام الباص السريع

حماية المستهلك تدعو المواطنين الى استخدام الباص السريع

جفرا نيوز - دعت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك المواطنين إلى استخدام الباص السريع وباص عمان في تنقلاتهم اليومية توفيرا للوقت والجهد والتكلفة بسبب الازدحامات المرورية التي تشهدها العاصمة عمان هذه الأيام، خاصة في أوقات الدوام الرسمي.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات في بيان اليوم الأربعاء، إن دخول فصل الشتاء وهطول كميات كبيرة من الأمطار ساهم بشكل كبير في عمل ازمات مرورية خانقة، خاصة في أوقات الذروة نتيجة لخوف المواطنين من الحوادث المرورية، وبالتالي فإنه من الأفضل للمواطنين الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة في تنقلاتهم للذهاب الى اماكن عملهم استخدام والتنقل بالباص السريع وباص عمان.

ودعا المواطنين الذين لا يستطيعون استخدام الباص الى التنسيق فيما بينهم (خاصة ابناء المنطقة الواحدة ) واستخدام وسيلة نقل واحدة تنقلهم الى اماكن عملهم.

وأضاف أن استخدام الباص السريع وباص عمان قلل بشكل كبير من الأزمات المرورية الخانقة، وايضا خفض التكاليف التي أثقلت كاهل المواطنين بسبب ارتفاع أسعار البنزين والسولار بسبب استخدام بطاقة واحدة للحافلتين.
وبين أنه بإمكان المواطنين استخدام الباص السريع وباص عمان في مسارين مختلفين في تنقلاتهم اليومية وبنفس الأجرة ومقدارها 65 قرشا أجرة وهذا المر سيوفر عليهم الوقت والجهد والتكلفة وبإمكان المواطنين شراء هذه البطاقات من المحطات التي وفرتها أمانة عمان في مناطق عديدة.

واشار عبيدات إلى أن أمانة عمان قامت بوضع خطة لتطوير النقل حيث قامت بتعزيز أسطول الباص السريع عالي التردد وباص عمان بعدد أضافي من الحافلات الجديدة كذلك استحداث خطوط جديدة في العاصمة عمان ترتبط بمسارات الباص السريع، بالإضافة الى دراسة صيغة اتفاق مناسبة مع بعض الشركات الأخرى من أجل تسهيل عملية تنقل المواطنين في كافة مناطق عمان.