النسخة الكاملة

حماية المستهلك تدعو المواطنين الى استخدام الباص السريع

الخميس-2022-11-30 01:50 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - دعت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك المواطنين إلى استخدام الباص السريع وباص عمان في تنقلاتهم اليومية توفيرا للوقت والجهد والتكلفة بسبب الازدحامات المرورية التي تشهدها العاصمة عمان هذه الأيام، خاصة في أوقات الدوام الرسمي.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات في بيان اليوم الأربعاء، إن دخول فصل الشتاء وهطول كميات كبيرة من الأمطار ساهم بشكل كبير في عمل ازمات مرورية خانقة، خاصة في أوقات الذروة نتيجة لخوف المواطنين من الحوادث المرورية، وبالتالي فإنه من الأفضل للمواطنين الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة في تنقلاتهم للذهاب الى اماكن عملهم استخدام والتنقل بالباص السريع وباص عمان.

ودعا المواطنين الذين لا يستطيعون استخدام الباص الى التنسيق فيما بينهم (خاصة ابناء المنطقة الواحدة ) واستخدام وسيلة نقل واحدة تنقلهم الى اماكن عملهم.

وأضاف أن استخدام الباص السريع وباص عمان قلل بشكل كبير من الأزمات المرورية الخانقة، وايضا خفض التكاليف التي أثقلت كاهل المواطنين بسبب ارتفاع أسعار البنزين والسولار بسبب استخدام بطاقة واحدة للحافلتين.
وبين أنه بإمكان المواطنين استخدام الباص السريع وباص عمان في مسارين مختلفين في تنقلاتهم اليومية وبنفس الأجرة ومقدارها 65 قرشا أجرة وهذا المر سيوفر عليهم الوقت والجهد والتكلفة وبإمكان المواطنين شراء هذه البطاقات من المحطات التي وفرتها أمانة عمان في مناطق عديدة.

واشار عبيدات إلى أن أمانة عمان قامت بوضع خطة لتطوير النقل حيث قامت بتعزيز أسطول الباص السريع عالي التردد وباص عمان بعدد أضافي من الحافلات الجديدة كذلك استحداث خطوط جديدة في العاصمة عمان ترتبط بمسارات الباص السريع، بالإضافة الى دراسة صيغة اتفاق مناسبة مع بعض الشركات الأخرى من أجل تسهيل عملية تنقل المواطنين في كافة مناطق عمان.