المجالي تمكين المغتربين من الانتخاب سيسهم في بلورة نتائج سياسية افضل ازالة تعديات على قناة الملك عبدالله بالشونة الجنوبية الأرصاد تحذر من الضباب والغبار وتوقعات بِهطول الأمطار مسن أردني يناشد جلالة الملك لاجلائه من غزة للعلاج وزارة الزراعة: ألغينا 1080 شرطا من رخص الاستيراد لتسهيل انسياب السلع السفير الإسباني: جاهزون لدعم جهود الأردن في المجالات كافة تحديد موعد صرف المخصصات المالية لطلبة المنح والقروض - تفاصيل الملك يحذر من تداعيات انعدام الأمن الغذائي في غزة تحذير جديد للأردنيين.. نسخ غير أصلية لتطبيق "واتساب" ولي العهد: التهديدات السيبرانية تتطلب تنسيقا بين الأردن وأمريكا رئيس الوزراء يفتتح متحف مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية الملك: من المهم وقف الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب بالقدس إطلاق حملة "لا تتسوق وأنت جائع" خلال رمضان تحديد دوام البنوك خلال شهر رمضان خبير أردني يوضح أبعاد كارثة "روبيمار" 200 مليون دولار لتمكين المرأة في الأردن 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس تطورات على اتفاقية المياه بين الأردن و"اسرائيل".. ضغوط ودراسة عدم التمديد الخصاونة: العالم يسير على نهج الأردن لحماية شعب غزة “الاستثمار” تعلن حاجتها لتعبئة شاغر - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2022-11-30 12:23 pm

عبدلله عبدة نائبا للاتحاد الدولي للشباب الليبرالي IFLRY

عبدلله عبدة نائبا للاتحاد الدولي للشباب الليبرالي IFLRY



جفرا نيوز - انتُخبَ عبد الله عبده نائبا لاتحاد الشباب الليبرالي الدولي (IFLRY) ضمن انتخابات المكتب التنفيذي خلال الجمعية العمومية الـ51 للاتحاد التي عقدت في العاصمة الهولندية امستردام ، ليسجل سابقة كأول شاب أردني يفوز في هذا المنصب وللسنة التانية على التوالي، بعد حصوله على 158 صوتا من أصل 160. عن عضوية منتدى الفكر الحر.

ويعمل عبد الله عبده كمستشار  في مجال الحريات وحقوق الإنسان والتمكين الشبابي ومنسقا ايضا لمشاريع الأردن مع منظمة فرديريش ناومان الألمانية، ومؤسسا لمبادرات شبابية عدة، منها مؤسسة الشباب الحر  التي تهدف إلى خلق منصة شبابية تعنى بموضوعات شبابية، وهو أيضا عضو مؤسس في جمعية منتدى الفكر الحر الأردني، وتحالف الشباب العالمي.

وينسق عبد الله عددا عدة من الدورات التدريبية والجلسات الدراسية اللامنهجية مع الاتحاد الدولي للشباب الليبرالي، بالتعاون مع عدد كبير من المؤسسات الدولية، إلى جانب كل من القنصلية الاوروبية للشباب، والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي، ومؤسسة المبادرة الديمقراطية الدولية ومؤسسات دولية اخرى، لتمكين وتفعيل دور الشبان في العالم، وتمكين الشبان العرب والأردنيين تحديدا من الانخراط أكثر في عمليات صنع القرار ومشاركة الشباب في العملية الديمقراطية، بتفعيل دورهم التوعوي.

وياكد عبدالله على اهمية المشاركة السياسية للشباب محليا ودوليا وتاكيدا لمخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية, خاصة ضمن التعديلات الدستورية وقانوني الاحزاب والانتخاب الذين يتيحنان فر.

يشار إلى أن عمر الاتحاد الدولي للشباب الليبرالي (IFLRY) 75 سنة، ويضم أكثر من 100 منظمة شبابية وجناح حزبي شبابي من كل انحاء العالم، وهو ثاني أكبر منظمة شبابية عالمية تمثل أكثر من 3 ملايين شاب وشابة من كل انحاء العالم.