العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر الزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق - أسماء بدء خمسينية الشتاء الأربعاء مديرية الأمن للمواطنين :توخوا الحذر إطلاق موقع إلكتروني رسمي للأمن السيبراني الحكومة: لا علاقة لنا بالتكلفة العالية لخدمات الحج
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-11-29 02:29 pm

تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية

تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية



جفرا نيوز - قالت الأمينة العامة للشؤون الفنية والإدارية في وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات، الثلاثاء، إنه تم إجراء الصيانة اللازمة للمدارس قبل بدء العام الدراسي لضمان أجواء دراسية مناسبة للطلبة، لاسيما خلال فصل الشتاء.

و أكدت القبيلات أن الوزارة أحالت نحو 98 عطاء منذ بداية العام الحالي بكلفة وصلت إلى 11.119 مليون دينار، تم تسليم جزء منها، موضحة أن أعمال الصيانة شملت نحو 660 مدرسة.

وبينت قبيلات أن العمل جار حالياً على إحالة عطاءات جديدة بقيمة 4 ملايين دينار لإجراء أعمال الصيانة بمختلف أنواعها في عدد من المدارس من ضمنها تنفيذ عطاءات للخلايا الشمسية وذلك لتأمين التدفئة للمدارس.

وأشارت قبيلات إلى أن عدد المدارس التي يتوفر فيها أنظمة خلايا شمسية بلغ نحو 650 مدرسة في جميع مناطق المملكة، وتم تأمين التدفئة فيها من خلال تركيب أجهزة تكييف، إضافة إلى توفير التدفئة المركزية في نحو 270 مدرسة، لافتة إلى أن بقية المدارس يتم تأمينها بمدافئ تعمل على المحروقات حيث باشرت الوزارة بصرف مستحقات المدارس من المحروقات منذ 15 من شهر تشرين الثاني الحالي.

ولفتت قبيلات إلى استمرار الوزارة بتفويض مديري التربية والتعليم في المحافظات وبالتنسيق مع الحكام الإداريين بشأن دوام المدارس خلال المنخفضات الجوية والظروف الجوية الصعبة، مؤكدة أنه يتم تحويل التعليم عن بعد عبر منصات الوزارة التعليمية في المدارس التي يتم تعطيلها بسبب الأحوال الجوية.