الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام ما مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية؟ الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر الأطباء تشرع بتعديل بنود الدستور الطبي الشاكر يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية الاثنين الحكومة تكشف عن خطتها لاستقبال المنخفض
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2022-11-29 01:28 pm

اتحاد وكالات أنباء التعاون الإسلامي يدعو للتضامن مع الشعب الفلسطيني

اتحاد وكالات أنباء التعاون الإسلامي يدعو للتضامن مع الشعب الفلسطيني



جفرا نيوز - شارك اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) العالم بإحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ودعا الاتحاد، بحسب ببان صحفي اليوم الثلاثاء، الدول والشعوب الحرة في العالم لمواصلة التضامن مع الفلسطينيين من أجل الحصول على حقوقهم المشروعة، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، ومبادئ حقوق الإنسان، وميثاق الأمم المتحدة.

وكان المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني الوزير أحمد عساف، حذر من خطورة استمرار سياسات الاستيطان، ومصادرة الأراضي، وتدمير الممتلكات.

وقال، إن القيادة الفلسطينية تخوض معركة على كل المستويات؛ سياسية ودبلوماسية وقانونية لانتزاع حقوق شعبنا، وإدانة الاحتلال الإسرائيلي، والسعي لمعاقبته على كل جرائمه التي ارتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وبحسب البيان أكد مندوب دولة فلسطين الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير ماهر كركي، إن إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يقام بعد 74 سنة من نكبة 1948، وبعد 55 عاما من احتلال عام 1967، يأتي لتذكير العالم والشعوب الحرة بما يعانيه الشعب الفلسطيني طيلة هذه السنوات من انتهاكات واعتداءات ممنهجة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، دعا المدير العام المكلف لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي محمد بن عبد ربه اليامي، وكالات الأنباء الأعضاء للمشاركة باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، من أجل لفت انتباه المجتمع الدولي لعدالة القضية الفلسطينية، والسعي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وفضح الجرائم التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني.