هل ستتجه الحكومة لتعطيل الوزارات والمؤسسات بسبب المنخفض الجوي؟ مهيدات يكشف مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر الأطباء تشرع بتعديل بنود الدستور الطبي الشاكر يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية الاثنين الحكومة تكشف عن خطتها لاستقبال المنخفض
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2022-11-29 11:30 am

أوروبا تتخذ قراراً يتعلق بالإنترنت لحماية المستهلكين

أوروبا تتخذ قراراً يتعلق بالإنترنت لحماية المستهلكين

جفرا نيوز -  اتفق البرلمان الأوروبي ومفاوضو الدول الأعضاء في الاتحاد على تشديد القواعد على المنتجات التي تباع عبر الإنترنت لحماية المستهلكين بشكل أفضل.

ومن المقرر أن يتحمل تجار التجزئة عبر الإنترنت وكذلك الشركات في سلسلة التوريد المزيد من المسؤولية عن المنتجات التي تباع عبر الإنترنت ، وفقا لـ "اتفاق سياسي مؤقت" تم التوصل إليه في وقت متأخر من يوم الاثنين.

وبحسب ما أفادت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) يهدف هذا الإجراء إلى سحب المنتجات الضارة بأسرع وقت ممكن في المستقبل.

وقالت رئيسة لجنة السوق الداخلية وحماية المستهلك في البرلمان الأوروبي آنا كافاتسيني إن تشديد قواعد البيع بالتجزئة عبر الإنترنت طال انتظاره. بموجب اللائحة الجديدة لا يمكن بيع المنتج إلا إذا كان هناك مشغل اقتصادي (مثل الشركة المصنعة 
والمستورد والموزع) في الاتحاد الأوروبي، وهو المسؤول عن سلامته".

وقدر البرلمان الأوروبي أن اللائحة الجديدة ستوفر للمستهلكين في الاتحاد حوالي مليار يورو (03ر1 مليار دولار) في العام الأول، وحوالي 5ر5 مليار يورو على مدى العقد المقبل.