السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا وفيات الأردن الخميس 22-2-2024 توقعات حالة الطقس للأيام الثلاثة القادمة في الأردن الجيش: إنزال جوي على المستشفى الميداني الأردني شمال غزة الحراسيس: إعلان بداية رمضان يحدده أهل الاختصاص ولي العهد يشارك في تشييع جثمان والد الأميرة رجوة إجراء 1157 عملية جراحية كبرى وصغرى في المستشفى الميداني غزة 77 الملك يهنئ خادم الحرمين بذكرى يوم التأسيس إعلان نقاط الطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض الملك خلال لقائه متقاعدين عسكريين: "أنتم رمز الوفاء"
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2022-11-28 06:13 pm

علوش يؤكّد ضرورة تأسيس وحدة في 'تجارة عمّان' لتدريب وتأهيل التجّار للتسويق الإلكترونيّ والتعامل مع المخاطر المحتملة

علوش يؤكّد ضرورة تأسيس وحدة في 'تجارة عمّان' لتدريب وتأهيل التجّار للتسويق الإلكترونيّ والتعامل مع المخاطر المحتملة

جفرا نيوز - أكّد عضو كتلة العطاء، ورئيس جمعيّة الرؤيا لمستثمري الأجهزة الخلويّة، أحمد خليل علّوش، الحاجة إلى زيادة الوعي المجتمعيّ بشكل عامّ والقطاع التجاريّ على نحو خاصّ حول كيفيّة التعامل مع المخاطر الناجمة عن استخدامات وسائل التواصل الاجتماعيّ.
وأعلن علّوش، في تصريح صحفيّ، عن خطّة كتلة العطاء-في حال فوزها- عن عزمها لتأسيس وحدة متخصّصة في غرفة تجارة عمّان بهدف تدريب وتأهيل التجّار للتسويق الإلكترونيّ ومساعدتهم بإنشاء صفحاتهم وحماية حساباتهم على تلك المنصّات، وآليّات التعامل مع أيّ مخاطر محتملة.
وأكّد على أهمّيّة أن يكون التجّار قادرين على التعامل مع منظومة التحوّل الرقميّ، من خلال انشاء مواقعهم الالكترونية الخاصة بتجارتهم واطلاق التطبيقات الخلوية، وذلك لتمكينهم من الاستفادة منها وتطوير آليّات البيع لديهم وفق تلك المنظومة.
وأوضح أنّ هنالك الكثير ممّن تمّت اختراق حسابات وسرقة صفحاتهم الّتي أنفقوا عليها مبالغ طائلة لترويجها، لكنّ نتيجة لنقص معرفتهم الكافية وعدم اتّباعهم لخطوات الحماية جعلتهم غير قادرين على استعادتها.
وأشار علوش إلى أنّ هذه الوحدة ستقام بالشراكة مع كافّة الجهات الحكوميّة والخاصّة ذات العلاقة للاستفادة من خبراتهم وتحقيق الدعم اللازم للوحدة.
وشدّد على أنّ التعامل مع هذه المنصّات أصبح أساسيّاً وكبيراً على مختلف الأصعدة، الأمر الّذي يفرض زيادة الوعي بكيفيّة تطويعه للمصلحة الإيجابيّة ودون أيّ مخاطر محتملة.

ويشار إلى أنّ كتلة العطاء ستخوض انتخابات غرفة تجارة عمّان برئاسة أسعد محمّد القواسمي، وعضويّة: أحمد خليل علّوش وعودة سعيد الرمحي وماهر محمّد يوسف وياسر محمود أبو شيخة
الدكتور عاطف أحمد حسّونة وهشام هاني الحديد وتيسير موفّق الخضري وماهر عمر الطويل