وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2022-11-28 05:22 pm

د . السلايمه عميد الكليه الجامعيه الوطنيه للتكنولوجيا ــ ابو علندا يشارك في في مؤتمر الطاقة الرقمي

د . السلايمه عميد الكليه الجامعيه الوطنيه للتكنولوجيا ــ ابو علندا يشارك في في مؤتمر الطاقة الرقمي

جفرا نيوز - شارك الأستاذ الدكتور أحمد السلايمة عميد الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا في ــ أبو علندا، في مؤتمر الطاقة الرقمي الذي نظمه برنامج الشراكة الأردنية الألمانية في مجال الطاقة وجمعيه إدامة للطاقه والبيئه و Solar power EU.

حيث تم استعراض تقارير حول الارشادات الهندسيه والبناء والمشتريات والتشغيل والصيانه والطاقه الشمسيه والابتكار في الاردن.
كما أدار الاستاذ الدكتور احمد السلايمه جلسه حواريه بعنوان ’’ الابتكار والرقمنة والطاقه الشمسيه ’’
وتحدث د . السلايمه الى استخدام العدادات الذكيه في الاردن.
واكد بان النسبه الحاليه لانتشار العدادات الذكيه في الاردن تقارب 17 ٪ وان التوجه هو ان نصل بهذه النسبه الى 100٪ في عام 2025، لان ذلك له اثر كبير في زياده مساهمه الطاقه المتجدده في الخليط الكلي للطاقه الى جانب الفوائد العديده الاخرى في استخدام العدادات الذكيه مثل ضبط نفقات المستهلك من خلال ترشيد استهلاك الطاقه.

واضاف د . السلايمه بأن ربط العدادات الذكيه(smart meters) بين مع الذكاء الاصطناعي في مشاريع الطاقه المتجدده سيساهم في زياده انتاجيه هذه المشاريع إذ سيظهر اي خلل او عطل بشكل لحظي ومباشر.
كما عرض الاستاذ الدكتور احمد السلايمه نتائج مشاريع الطاقه المتجدده التي تم فيها الربط بين العدادات الذكيه وبرامج معينه تعمل بالرقمنة(Digitalisation) حيث اشارت النتائج الى زياده فعليه بانتاج الطاقه الى جانب توفير الاستهلاك بنسبه واضحه.